قديم 2011-10-27, 00:41
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
الرباعية: اسرائيل والفلسطينيون سيقدمون مقترحات سلام في غضون 3 أشهر

الرباعية: اسرائيل والفلسطينيون سيقدمون مقترحات سلام في غضون 3 أشهر



الرباعية: اسرائيل والفلسطينيون سيقدمون مقترحات سلام في غضون 3 أشهر




قال مسؤول باللجنة الرباعية لوسطاء السلام في الشرق الاوسط يوم الاربعاء ان اسرائيل والفلسطينيين وافقا على تقديم مقترحات بشان مسألتي الحدود والامن في غضون ثلاثة أشهر. واجتمع ممثلون للجانبين مع مبعوثين للرباعية -التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة- بعد فشل محاولات سابقة لاحياء مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية.

وقال مسؤول بالامم المتحدة متحدثا باسم الرباعية "الطرفان اتفقا مع الرباعية على تقديم مقترحات شاملة بشان الارض والامن في غضون ثلاثة اشهر في اطار التزامنا المشترك بهدف مفاوضات مباشرة تؤدي الي التوصل لاتفاق بحلول نهاية 2012 ."

والحدود والامن مسألتان تعرقلان محادثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية التي انهارت قبل حوالي عام وسط نزاع بشاء البناء الاستيطاني الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

ودعا مبعوثو الرباعية ايضا الجانبين الي "استئناف المفاوضات الثنائية المباشرة دون ابطاء او شروط مسبقة" وقالوا انهم سيجتمعون مع الطرفين بشكل منتظم على مدى التسعين يوما القادمة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان بعد ان اجتمع كبير مفاوضيه مع مبعوثي الرباعية ان اسرائيل مهتمة باستئناف المحادثات المباشرة بدون شروط مسبقة.

وقال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات بعد الاجتماع مع مسؤولي الرباعية ان الفلسطينيين "مستعدون للجلوس الى طاولة التفاوض بمجرد ان تجمد الحكومة الاسرائيلية كافة انشطة البناء الاستيطاني وتقبل بمرجعية واضحة وتحديدا حدود 1967 ."

وفي غياب محادثات السلام يسعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى الحصول على اعتراف من الامم المتحدة بدولة فلسطينية وهي خطوة تعارضها اسرائيل.
[SIGPIC][/SIGPIC]
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الرباعية: اسرائيل والفلسطينيون سيقدمون مقترحات سلام في غضون 3 أشهر


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 08:16
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc