قديم 2011-10-29, 05:52
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
العرب يفشلون مخطط انضمام إسرائيل لألعاب البحر المتوسط

العرب يفشلون مخطط انضمام إسرائيل لألعاب البحر المتوسط

العرب يفشلون مخطط انضمام إسرائيل لألعاب البحر المتوسط



افشل العرب مخطط مشروع حصول إسرائيل على العضوية في الجمعية الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

واستضافت مدينة ميرسن التركية قبل نحو أسبوعين الجمعية العمومية للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، والتي كان ضمن جدول أعمالها دراسة طلب إسرائيل وفلسطين الحصول على العضوية.

وقال رشيد حنيفي رئيس اللجنة الأوليمبية الجزائرية وأحد أعضاء الجمعية العمومية، إن تضامن الدول العربية هو الذي أفسد مخطط إسرائيل للانضمام لألعاب البحر الأبيض المتوسط، وتضم اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط 7 دول عربية هي الجزائر وتونس والمغرب وليبيا ومصر ولبنان وسوريا، إلى جانب 20 دولة أخرى.

وأكد حنيفي أن ممثلي الدول العربية رفضوا أن تستغل فلسطين لتكون بوابة للتطبيع مع إسرائيل، وهو ما يبرر رفضهم مقترح حصول الدولتين على العضوية ضمن اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وقال 'شددت في مداخلتي أمام أعضاء الجمعية العمومية على أن اللجنة الأوليمبية الدولية تصر على عدم تداخل السياسة في أمور الرياضة فلماذا يريد البعض أن تتدخل الرياضة في أمور على صلة مباشرة بالسياسة؟.. اللجنة الأوليمبية الدولية نفسها لا تضم في صفوفها إلا الدول التي حصلت على عضويتها كاملة من الأمم المتحدة'.

وأضاف 'قضية فلسطين وإسرائيل قضية سياسية بالدرجة الأولى يتعين حلها سياسيا، وهذا هو الموقف الذي عبر عنه رؤساء الوفود العربية'.

وأشاد حنيفي بموقف مواطنه عمار عدادي رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط الذي حرص على احترام التقاليد والأعراف التي تحكم اللجنة خاصة فيما يتعلق بضرورة حصول إجماع على القضايا المطروحة على أعضاء الجمعية العمومية للنقاش، موضحا أن اعتماد طريقة التصويت كان سيؤدي لحصول إسرائيل على العضوية بالنظر إلى الدعم الذي حصلت عليه من الدول غير العربية.

وأجلت الجمعية العمومية للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط النظر في مقترح حصول فلسطين وإسرائيل على العضوية إلى تاريخ غير معلوم.
قديم 2011-10-29, 21:52
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: العرب يفشلون مخطط انضمام إسرائيل لألعاب البحر المتوسط
بارك الله فيك اخي جلال
إذا رأيت شخصاً يسامحك گثيرا ,,فأعلـــم:
أنه يحترمك لـدرجة كبيرة ولا يريد أن يخسرك,فلا تتمادى في أخطاءك.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


العرب يفشلون مخطط انضمام إسرائيل لألعاب البحر المتوسط


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 14:00
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc