قديم 2011-11-01, 06:29
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
تونس تحذر رعاياها من السفر للولايات المتحدة :التونسيون يصدّرون ثورتهم ويمطرون صف

تونس تحذر رعاياها من السفر للولايات المتحدة :التونسيون يصدّرون ثورتهم ويمطرون صف



تونس تحذر رعاياها من السفر للولايات المتحدة :التونسيون يصدّرون ثورتهم ويمطرون صفحة أوباما بآلاف التعليقات





في خطوة غير مسبوقة اكتسح آلاف نشطاء الإنترنت في تونس الصفحة الرسمية للرئيس الأمريكي باراك أوباما على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والتي تروج لحملته الانتخابية استعداداً للانتخابات الرئاسية القادمة 2012.

وكتب عشرات الآلاف من التونسيين باللغة العربية تعليقات راوحت بين النقد والسخرية وتضمنت في مجملها مساندة التونسيين لمتظاهري "وول ستريت".

واحتدت حمى التعليقات بعد تداول مقاطع فيديو تظهر التعامل الوحشي لقوات الأمن الأمريكية مع المتظاهرين في نيويورك وقد رفعوا شعارات باللغة العربية شبيهة بتلك التي رفعها التونسيون إبان الثورة بهدف إسقاط نظام الرئيس المخلوع بن علي من قبيل "الشعب يريد إسقاط النظام" و"الشعب يريد إسقاط وول ستريت".

تعليقات التونسيين لم تخرج في مجملها عن تلك التي رفعوها إبان الثورة والتي تداولتها شعوب الربيع العربي لكن مع إجراء تعديلات طفيفة على غرار: "الشعب التونسي يدعو السلطات الأمريكية إلى احترام حرية التعبير وعدم اللجوء إلى القمع والتعدي على حقوق المواطنين الأمريكيين" و"رئيس الحكومة التونسية لا يستبعد التدخل العسكري لإنهاء الأزمة الأمريكيّة ويقول إن ساعات حكم أوباما صارت معدودة" و"تونس تحذّر رعاياها من السفر إلي الولايات المتحدة الأمريكية".

كما كتب بعضهم قائلا "مايكل البوعزيزي يشعل النار في جسده احتجاجاً على إهانته من شرطية أمريكية في إشارة لمفجر الثورة التونسية محمد البوعزيزي".

وعلّق آخر "السلطات الأمريكية تُلقي القبض على المغني "إيمينام" بسبب أغنيته "السيّد الرئيس"، في إشارة ساخرة إلى ما أقدم عليه نظام بن علي عندما أمر باعتقال مغنّي الراب "الجنرال" والذي كان قد أصدر أغنية بعنوان "رئيس البلاد" ووجّه له عبرها نقدا لاذعا لعدم إيفائه بوعوده التي قطعها على نفسه أمام الشعب التونسي.

وكتب تونسي: أنطونيو كوين في سي إن إن "لقد هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية". في إشارة إلى الجملة الشهيرة التي قالها كهل تونسي إبان الاحتجاجات وتداولتها محطات عربية.

وحظيت الهجمة غير المسبوقة للتونسيين على صفحة أوباما في "فيسبوك" باهتمام وسائل الإعلام الأمريكية والتي خصصت بدورها مقالات خاصة تتحدث عن هذه الحادثة وعن كيفية مساندة نشطاء ومدونين تونسيين لأصدقائهم في الولايات المتحدة كما قام بعضها بترجمة التعاليق الطريفة والنكات التونسية الموجهة لأوباما إلى اللغة الإنكليزية.
[SIGPIC][/SIGPIC]
قديم 2011-11-01, 15:11
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: تونس تحذر رعاياها من السفر للولايات المتحدة :التونسيون يصدّرون ثورتهم ويمطرو
شكرا لك اخي جلال على الخبر
إذا رأيت شخصاً يسامحك گثيرا ,,فأعلـــم:
أنه يحترمك لـدرجة كبيرة ولا يريد أن يخسرك,فلا تتمادى في أخطاءك.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


تونس تحذر رعاياها من السفر للولايات المتحدة :التونسيون يصدّرون ثورتهم ويمطرون صف


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:48
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc