قديم 2011-11-10, 15:19
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي الهند وباكستان مستعدتان لفتح صفحة جديدة في علاقاتهما الثنائية

الهند وباكستان مستعدتان لفتح صفحة جديدة في علاقاتهما الثنائية




اكد رئيسا الحكومتين الهندية والباكستانية في ختام محادثاتهما على هامش قمة رابطة التعاون الاقليمي في جنوب آسيا التي تجري في جزر المالديف، اكدا استعدادهما لفتح صفحة جديدة في سجل العلاقات الثنائية.
وذكرت وكالة IANS في 10 نوفمبر/تشرين الثاني ان رئيس الوزراء الهندي منموهان سينغ ونظيره الباكستاني يوسف رضا جيلاني اجريا لقاء استمر نصف ساعة اليوم الخميس بحضور عدد من اعضاء وفديهما وواصلاه على انفراد لنصف ساعة اخرى.
واكد الجانبان استعداد نيودلهي واسلام آباد لتوسيع الحوار بينهما واعربا عن آملهما في ان تكون الجولة الجديدة من المفاوضات الثنائية بناءة واكثر ثمارا .
وقال منموهان سينغ في ختام اللقاء "ناقشنا تطوير الحوار بيننا واعربنا عن املنا في ان نناقش كل القضايا التي تعرقل علاقاتنا، بصراحة بقدر الامكان. وقد فوتنا قدرا كبيرا جدا من الوقت في الماضي في الخلافات الضارية وحان الآوان حاليا لفتح باب جديدة في العلاقات بين الهند وباكستان".
وقال يوسف رضا جيلاني بدوره " كان لقاؤنا مثمرا. واملي كبير في ان تكون الجولة الجديدة من المفاوضات اكثر بناء وان تفتح بابا جديدة في علاقاتنا".
وابدت كل من الهند وباكستان في الاونة الاخيرة استعدادها لاستئناف الحوار الشامل بشأن تطبيع العلاقات الذي انقطع بعد الهجوم الذي شنه الارهابيون على مدينة مومباي الهندية في 26 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008 واسفر عن مصرع 166 شخصا واصابة المئات بجروح. وكان الارهابيون الذين جاءوا من باكستان، حسب معلومات هيئات التحقيق، يقومون بقتل الناس في الشوارع والمقاهي ومحطة القطار واختبأوا بعد ذلك في فندق فاخر لمدة يومين مبدين مقاومة شرسة لعناصر القوات الخاصة الهندية.
ويذكر ان الهند وباكستان ظهرتا على خارطة العالم بعد حصول الهند البريطانية على استقلالها عام 1947 وانقسامها بعيد ذلك الى دولتين وفق الانتماء الديني لسكانهما. ومنذ ذلك الحين لا تزال العلاقات بينهما متوترة. وخاضت الهند وباكستان ثلاث حروب ولهما خلافات بصدد الأرض.

إذا رأيت شخصاً يسامحك گثيرا ,,فأعلـــم:
أنه يحترمك لـدرجة كبيرة ولا يريد أن يخسرك,فلا تتمادى في أخطاءك.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الهند وباكستان مستعدتان لفتح صفحة جديدة في علاقاتهما الثنائية


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 09:59
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc