قديم 2011-11-11, 01:31
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
هنيئاً للجزائر الشقيقة ..الذكرى السابعة والخمسين لاندلاع الثورة الجزائرية بقيادة

هنيئاً للجزائر الشقيقة ..الذكرى السابعة والخمسين لاندلاع الثورة الجزائرية بقيادة


هنيئاً للجزائر الشقيقة ..الذكرى السابعة والخمسين لاندلاع الثورة الجزائرية بقيادة جبهة التحرير الوطني الجزائرية


يصادف الأول من نوفمبر الذكرى السابعة والخمسين لاندلاع الثورة الجزائرية بقيادة جبهة التحرير الوطني الجزائرية التي اندلعت في الأول من نوفمبر عام 1954 ضد المستعمر الفرنسي الذي استمر قرابة 130 عاماً ، وانتهت باستقلال الجزائر.

ذكرى تتعدد أبعادها ، وتتنوع دروسها وعبرها، ذكرى لثورة أشعلها بضعة مئات من الثوار وإلتف حولها شعب يعشق المقاومة ، ويرفض الظلم والاضطهاد ، شعب ناضل ضد الاستعمار فصنع الانتصار ، ولا يزال مستمرا في مسيرة العطاء والبناء لتشييد دولته العصرية .

ثورة مسلحة بدأت بمشاركة 1200 مجاهد على المستوى الوطني بحوزتهم 400 قطعة سلاح وبضعة قنابل تقليدية فقط ، وتركزت هجماتهم على مراكز الشرطة والجيش والثكنات العسكرية ومخازن الأسلحة ، فاستولوا على مزيداً من الأسلحة وتزايدت أعدادهم وحجم التأييد الشعبي لهم واتسعت رقعة المواجهات ،
ودامت قرابة ثمانية أعوام ، وكانت تتويجاً لثورات أخرى سبقتها ، ولكن هذه الثورة كانت الأقوى من بين تلك الثورات ، جسد خلالها الشعب الجزائري العظيم أروع صور الصمود والبطولة والفداء ، ورسم صفحات من المجد في سجلات الانتصارات العالمية ضد الاستعمار ..
ثورة عظيمة بعظمة ثوارها وشهدائها ، فأضحت رمزاً للثورة والحرية وحاملة شعلة الاستقلال والسيادة الوطنية ، ثورة استشهد فيها أكثر من مليون ونصف المليون جزائري ، توجت بالانتصار العظيم وإعلان الاستقلال على الرغم من تباين موازين القوى والإمكانيات ، بين فرنسا وجيشها المدجج بالسلاح وبين أحد شعوب العالم الثالث المتسلح بالإرادة والعزيمة وإصرار الثوار ورصيد معنوي لا يضاهى ، لتضيف تاريخاً جديداً وهاماً في قاموس تواريخ
مقاومة الشعوب ضد مستعمريها ... فهنيئاً للجزائر الشقيقة ، رئيساً وحكومة وشعباً .
وبالتأكيد نحن كفلسطينيين نَحِنُ لجزائر الثورة ، نعشق ترابها ، ونفخر بشعبها ونتعلم من دروسها وتجربتها الرائدة بشقيها السياسي والعسكري ، وعلى أرضها جرت أول عملية تبادل للأسرى ، وهي من احتضنت الثورة وقياداتها بعد الخروج من بيروت ، ومن داخل قاعة قصر الأمم بنادي الصنوبر أطلق الشهيد الراحل " أبو عمار " إعلان الاستقلال " والدولة الفلسطينية المستقلة ،.
ونحن شعب نقدر عالياً الاهتمام الجزائري الرسمي والشعبي بالقضية الفلسطينية ودعمها ومساندتها التاريخية للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني عامة.. وستبقى صرخة رئيسها السابق" هواري بومدين ( نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة ) تصدح في آذاننا ، لأنها ليست مجرد صرخة من رئيس غادر سدة الحكم وفارق الحياة ، بل لأنها
صرخة توارثتها الأجيال ، ورددها الرؤساء المتعاقبين للجزائر الشقيقة وشعبها العظيم ، ليؤكدوا بأن فلسطين حاضرة ولم تغبْ عن أذهان وعقول وقلوب الجزائريين كل الجزائريين ، لهذا لم ولن ننسى الجزائر التي حُفر اسمها في سفر تاريخنا وثورتنا ، وهي دائمة الحضور في قلوبنا وعقولنا .
وللجزائر بلد المليون ونصف المليون شهيد مساحة واسعة في ذاكرتنا ، وتجربة شكَّلت نموذجاً لنا ، بعظمة ثورتها وعنفوان ثوارها وبطولة صناع أمجادها وإخلاص بناة حاضرها ومستقبلها بعد استقلالها.
فالجزائر عظيمة برؤسائها وأبنائها ، رائعة في جمالها وطبيعتها وشواطئها، هائلة بآثارها ، فاتنة بكسوتها الخضراء ، متميزة بمتحفها " مقام الشهيد " ، شامخة كجبالها ، وستظل كذلك بإذن الله .
ونختتم بما قاله الرئيس الجزائري الراحل بومدين ( ان استقلال الجزائر ناقص بدون استقلال فلسطين ) هذه الجملة التاريخية التي تعكس عمق العلاقة ما بين الجزائر وفلسطين ، وصدق من قال : من الاوراس الى الكرمل ... الثورة مستمرة.
[SIGPIC][/SIGPIC]
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


هنيئاً للجزائر الشقيقة ..الذكرى السابعة والخمسين لاندلاع الثورة الجزائرية بقيادة


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:32
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc