قديم 2014-07-28, 16:05
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي مسؤول عراقي: الجيش يسيطر على معظم ناحية جرف الصخر

مسؤول عراقي: الجيش يسيطر على معظم ناحية جرف الصخر




أكد مسؤول في محافظة بابل العراقية لبي بي سي أن "الجيش العراقي يسيطر بالكامل على قرى الفاضلية وعبد ويس والفارسية والحجير وصنيديج والبهبهاني التي تشكل ناحية جرف الصخر شمال بابل، باستثناء مركز الناحية الذي يمكن وصفه بالأرض الحرام، التي لاتسيطر عليها أي جهة وتشهد معارك بين المسلحين والجيش لم ينجح هجوم شنه الأخير أمس من ثلاثة محاور على المنطقة في استعادتها وفرض سيطرته عليها ".
وكانت تقارير صحفية قد أشارت الى سيطرة مسلحي داعش على ناحية جرف الصخر التي تبعد مسافة 100 كم جنوب غرب العاصمة بغداد بالكامل، وهو ما نفاه البكري.
واسفرت غارة نفذتها القوات العراقية الاثنين على اهداف تعود للمسلحين في جرف الصخرعن مقتل 17 شخصا، ثلاثة منهم على الاقل من المدنيين، حسبما افادت مصادر طبية وعشائرية في المنطقة.
ونقلت وكالة فرانس برس عن الشيخ محمد الجنابي، وهو شيخ احدى العشائر المحلية في جرف الصخر، قوله "استهدف القصف منطقة الفاضلية في الواحدة بعد منتصف الليل."
واضاف الجنابي بأن قائمة القتلى شملت امرأة وطفلين، وهو ما اكده طبيب في مستشفى الاسكندرية القريب.
وقال المصدران إن 12 شخصا اصيبوا بجروح في القصف، نقل بعضهم الى الفلوجة بمحافظة الانبار.
من جانبه، قال ملازم في الجيش العراقي إن "القوات العراقية استخدمت مختلف الاسلحة لاستهداف مواقع للمسلحين في جرف الصخر اثناء الليل."
يذكر ان بلدة جرف الصخر - التي تسكنها اغلبية سنية - تقع شمالي محافظة بابل، وهي تشهد مناوشات بشكل شبه يومي بين القوات العراقية والمسلحين.
وفي بغداد، قتل اربعة اشخاص باسلحة كاتمة في ثلاثة احياء مختلفة يوم الاثنين حسبما افادت مصادر امنية وطبية.
ووصفت هذه المصادر الضحايا بأنهم مدنيون، ولكن لم تتضح ظروف مقتلهم بشكل دقيق.
كما عثرت قوات الامن على 12 جثة غير معروفة الهوية تحمل آثار عيارات نارية في عدد من الاحياء الشيعية في بغداد.
القائم
قصف الطيران الحربي السوري مناطق في قضاء القائم العراقي الواقع على الحدود العراقية السورية فجر الاثنين، حسبما افاد مصدر محلي في محافظة الانبار غربي العراق.
وأسفر القصف عن مقتل خمسة اشخاص من عائلة واحدة واصابة 6 آخرين بجروح تم نقلهم جميعا الى مستشفى القائم حسب مصدر في المستشفى رفض الكشف عن اسمه.
وفي مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار ايضا، افاد المتحدث بأسم مستشفى الفلوجة التعليمي الدكتور احمد شامي ان قتيلا و سبعة جرحى بينهم نساء واطفال وصلوا ليلة امس الاحد الى المستشفى، سقطوا جراء القصف الذي تعرضت له المدينة.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مسؤول عراقي: الجيش يسيطر على معظم ناحية جرف الصخر


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 21:18
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc