قديم 2014-10-01, 09:44
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
عباس: تعرضنا لتهديدات عدة عشية توجهنا للأمم المتحدة

عباس: تعرضنا لتهديدات عدة عشية توجهنا للأمم المتحدة




أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعرضه وبعض القيادات الفلسطينية لتهديدات من جهات لم يحددها عشية إلقاء خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لثنيه عن الإعلان عن التقدم بمشروع قرار يطالب فيه بوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي والاعتراف بحدود 1967 كحدود لدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.
وأوضح عباس خلال لقاء في مدينة رام الله بالضفة الغربية حضره عشرات الاعلاميين المحليين والدوليين أنه أصر ولا يزال على الاستعداد لتقديم مشروع القرار لمجلس الأمن.

وقال عباس "ليس من مصلحتنا أن تتوتر الأجواء مع الإدارة الأمريكية وليس من مصلحتنا كذلك التراجع، لذلك نحن قدمنا مشروع القرار وأمامنا ثلاثة اسابيع سنجري خلالها مشاوراتنا مع مختلف الاطراف".
وأضاف "قد نصل إلى مرحلة كسر العظم وقد ندفع ثمنا باهظا لخطوتنا السياسية هذه وقد نحصل على تأييد من تسع دول أعضاء في مجلس الأمن ولكننا نعلم أننا قد نواجه الفيتو الامريكي، وعندها سنذهب إلى الانضمام لأكثر من 523 منظمة ومؤسسة دولية وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية لنحاكم اسرائيل على كل جرائمها".
وتناول الرئيس الفلسطيني عددا من الملفات مؤكدا رفضه لاندلاع أي انتفاضة أو حراك مسلح وأنه "لن يسمح بذلك طالما بقي في سدة الحكم الفلسطينية".
وقال عباس إنه "لا ضرورة للانتفاضة المسلحة بل ما هو أهم في هذه المرحلة المقاومة الشعبية السلمية وتكثيف حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية والمستوطنات" مشيرا إلى أن "المعركة السياسية التي تخوضها القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية أهم وأجدى للفلسطينيين من إطلاق رصاص في الهواء".
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


عباس: تعرضنا لتهديدات عدة عشية توجهنا للأمم المتحدة


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 18:49
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc