قديم 2011-11-30, 19:51
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
منظمة التعاون الإسلامي ترفض تدويل الأزمة السورية

منظمة التعاون الإسلامي ترفض تدويل الأزمة السورية


منظمة التعاون الإسلامي ترفض تدويل الأزمة السورية



أعلن أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في كلمته في افتتاح مؤتمر المنظمة في جدة أن المنظمة ترفض تدويل الأزمة السورية أو التدخل العسكري في سورية.

وكانت منظمة التعاون الإسلامي قد عقدت اليوم الأربعاء اجتماعا طارئا في مقرها في جدة بالمملكة العربية السعودية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء لبحث الأوضاع الراهنة في سوريا ووقف أعمال العنف ضد المدنيين.

وقال مصدر في المنظمة أن وزراء الخارجية في كبرى الدول الإسلامية باشروا اجتماعاتهم بحضور وزراء خارجية سورية وليد المعلم وإيران علي اكبر صالحي وتركيا احمد داوود اوغلو.

وتضم اللجنة التنفيذية السعودية دولة المقر والسنغال التي ترأس حاليا القمة الإسلامية ومصر الرئيس المقبل للقمة وماليزيا الرئيس السابق للقمة وكازاخستان وجيبوتي وطاجيكستان إضافة الى الأمانة العامة للمنظمة.

وأكدت المنظمة توجيه الدعوة الى الدول الأعضاء وعددها 57 دولة لحضور الاجتماع.

وجددت منظمة التعاون الإسلامي مطالبتها السلطات السورية باللجوء إلى الطرق السلمية وتطبيق الإصلاحات التي وعدت بها ووقف أعمال العنف ضد المدنيين، بهدف تجنيب البلاد مخاطر تدويل الأزمة.

وقد حثت منظمة هيومان رايتس ووتش منظمة التعاون الإسلامي على تبني العقوبات العربية واتخاذ موقف حازم من دمشق لدفعها لوقف القتل وانتهاكات حقوق الإنسان.
[SIGPIC][/SIGPIC]
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


منظمة التعاون الإسلامي ترفض تدويل الأزمة السورية


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 08:08
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc