قديم 2015-02-24, 18:26
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي منطقة اليورو توافق على خطة أثينا للإصلاح الاقتصادي

منطقة اليورو توافق على خطة أثينا للإصلاح الاقتصادي




قال مسؤول يوناني الثلاثاء 24 فبراير/شباط إن وزراء مالية منطقة اليورو وافقوا على خطة الإصلاح اليونانية مما يمهد الطريق أمام تمديد برنامج الإنقاذ المالي لليونان 4 أشهر.
وقال المسؤول في وزارة المالية اليونانية بعيد عقد الوزراء مؤتمرا عبر الهاتف لبحث القائمة التفصيلية للإجراءات التي قدمتها أثينا الاثنين إن " مؤتمر مجموعة اليورو انتهى ونالت خطة الإصلاح اليونانية الموافقة".

وكانت اليونان قد سلمت الاتحاد الأوروبي مساء الاثنين لائحة إصلاحات شاملة بهدف التوصل إلى تمديد برنامج القروض لـ 4 أشهر بعدما فوتت مهلة الاثنين التي حددتها الجهات الدولية المانحة.
وبذلك تكون أثينا قد نجحت في الحصول على تمديد برنامج الإنقاذ المالي الذي يجنب حكومة رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس الإفلاس مما قد كان سيؤدي إلى خروج اليونان من منطقة اليورو.

وكان مصدر حكومي يوناني قد أكد أن خطة الإصلاح اليونانية تشمل كل الوعود التي قطعها حزب "سيريزا" اليساري المتشدد قبل فوزه الساحق في الانتخابات في يناير/كانون الثاني.
وتشمل الإصلاحات تزويد 300 ألف أسرة فقيرة بالكهرباء مجانا، والعلاج المجاني وتوزيع بطاقات مساعدة غذائية وبطاقات مجانية للنقل العام للأكثر فقرا، إضافة إلى دعم مالي خاص للمتقاعدين الذين يحصلون على بدل تقاعد ضئيل.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


منطقة اليورو توافق على خطة أثينا للإصلاح الاقتصادي


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 03:41
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc