قديم 2015-03-22, 12:12
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي باكتيريا منتجة للذهب

باكتيريا منتجة للذهب



على الرغم من أن أيونات الذهب القابلة للذوبان سامة لمعظم الميكروبات، إلا أن هناك أغشية حيوية بكتيرية ‘biofilm’ يبدو أنها تلعب دورا مهما في ترسب الذهب على شكل حبيبات.
البكتيريا المسماة (Ralstonia metallidurans)، اكتشفت من طرف فرانك ريث وزملائه، من الجامعة الوطنية الاسترالية، التي جُمعت من حديقة ومناجم الذهب في جنوب نيو ساوث ويلز وجنوب شمال ولاية كوينزلاند، استراليا.
قام ريث بعزل و تنمية هذه البكتيريا في المختبر، واستخدم المجهر الكتروني لمراقبة ترسب الذهب في وجود الكتيريا، وقد استغرق الأمر ثماني ساعات فقط من أجل تشكل حبة ذهب.
لاختبار نظريته عن كيفية تشكل حبوب الذهب هاته انطلاقا من شكلها المذاب، أكد أن البكتيريا تلعب دورا هاما في تشكيل هذا النوع من الكتل الصلبة من الذهب، كما يظن آخرون أن حبيبات الذهب يمكن أن تتكون في المحلول بواسطة بعض العمليات الكميائية.
العديد من الأمور لا تزال غير معروفة، مثل كيفية ترسب الذهب داخل البكتيريا، فمن الممكن أن ترسيبها هو جزء من عملية إزالة السموم داخل بيئتها، فالمعادن مثل الذهب سامة لمعظم البكتيريا.
يقول ريث : ”من السمات الفريدة ل (Ralstonia metallidurans) أنها قادرة على البقاء على قيد الحياة في تركيز من الذهب يقتل معظم الكائنات الدقيقة”.
قديم 2015-03-25, 10:20
رقم المشاركة : 2  
filali15
:: سوفت مميز ::
افتراضي رد: باكتيريا منتجة للذهب
بارك الله فيك
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


باكتيريا منتجة للذهب


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 14:58
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc