قديم 2011-01-18, 20:31
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي المحققون البولنديون: المراقبون الجويون الروس لم يقدموا المساعدة اللازمة لطاقم طا

المحققون البولنديون: المراقبون الجويون الروس لم يقدموا المساعدة اللازمة لطاقم طا


المحققون البولنديون: المراقبون الجويون الروس لم يقدموا المساعدة اللازمة لطاقم طائرة الرئيس كاتشينسكي اثناء هبوطها


أعلن وزير الداخلية البولندي يجي ميلير في مؤتمر صحفي عقده في وارسو يوم 18 يناير/كانون الثاني أن المحققين البولنديين في حادث سقوط طائرة الرئيس ليخ كاتشينسكي في مقاطعة سمولينسك الروسية في أبريل/نيسان الماضي كشفوا عن أخطاء عديدة ارتكبها ضباط المراقبة الجوية الروس أثناء توجيه الطائرة قبل سقوطها.

وقال ميلير إن اللجنة الحكومية البولندية الخاصة بالتحقيق في الحادث توصلت إلى استنتاج بأن "ضباط المراقبة الجوية كانوا تحت ضغط قوي وارتكبوا كثيرا من الأخطاء ولم يقدموا مساعدة لطاقم الطائرة أثناء عملية الهبوط في الظروف الجوية الصعبة". وحسب ما أعلنه الوزير البولندي، كان الضباط الروس في برج المراقبة لمطار "سمولينسك سيفيرني" يبلغون خلال ساعة كاملة الطاقم البولندي بأن الظروف طبيعية وأصدروا الإشارة بوقف عملية الهبوط بصورة عاجلة وفي وقت متأخر ، الامر الذي لم يمنع وقوع الكارثة. كما أكد الوزير البولندي على وجود دلائل ثابتة لما يتحدث عنه.

وتم خلال المؤتمر الصحفي عرض شريط فيه مقاطع لتسجيلات المحادثات بين طاقم الطائرة وبرج المراقبة التي تؤكد على صحة ما أعلنه وزير الداخلية البولندي، على حد قوله.

وردا على هذه التصريحات أعلن رئيس القسم الفني للجنة الطيران الدولية أليكسي موروزوف عن اتخاذ القرار بنشر تسجيل المحادثات بين الطائرة وبرج المراقبة بشكل كامل. وأوضح موروزوف بأن هذا القرار اتُخذ بموافقة أجهزة التحقيق لتقديم المعلومات الموضوعية للرأي العام الدولي.

وقد قدمت لجنة الطيران الدولية في 12 يناير/كانون الثاني تقريرا نهائيا حول حادث طائرة الرئيس البولندي التي تحطمت في 10 ابريل/نيسان الماضي في ضواحي مدينة سمولينسك الروسية جاء فيه أن الكارثة وقعت بذنب طاقم الطائرة.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


المحققون البولنديون: المراقبون الجويون الروس لم يقدموا المساعدة اللازمة لطاقم طا


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 15:02
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc