قديم 2016-08-25, 19:46
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي كوريا الجنوبية تذلل العقبات في تجارتها مع إيران

كوريا الجنوبية تذلل العقبات في تجارتها مع إيران



قال وزير مالية كوريا الجنوبية يوم الخميس 25 أغسطس/اَب إن بلاده ستبدأ تعاملات تجارية مع إيران باستخدام اليورو اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

وأعلن الوزير للصحفيين في سيئول: "سيطبق اعتبارا من الاثنين المقبل"، في إشارة إلى القرار، الذي سيسمح بتسوية المعاملات التجارية بين البلدين بعملة اليورو.

وأضاف أن الإجراء "سيذلل الكثير من العقبات التي تقف في طريق تسهيل الاستثمارات والتجارة مع إيران"، منوها بأن البنوك الكورية الجنوبية "كيه إي بي هانا" و"شينهان" و"ووري" وقع عليها الاختيار كبنوك لتسوية تلك المعاملات التجارية.

وحتى الآن تسدد قيمة مشتريات كوريا الجنوبية من النفط الإيراني ومشروعات البناء في إيران بعملة الوون الكوري الجنوبي، مما قيد الأنشطة التجارية حتى بعد رفع العقوبات الغربية عن طهران.

وكانت إيران توصلت في يوليو/تموز عام 2015 إلى اتفاق مع السداسية (الولايات المتحدة، ألمانيا، بريطانيا، فرنسا، روسيا، الصين) يقضي برفع العقوبات الدولية عن طهران، مقابل وضع قيود على برنامجها النووي.

وبالفعل رفعت العقوبات الغربية المرتبطة ببرنامج طهران النووي عن الجمهورية الإسلامية مطلع العام الجاري، لكن طهران تقول إن هناك عوائق ما تزال موجودة رغم الاتفاق النووي بين إيران والسداسية.

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


كوريا الجنوبية تذلل العقبات في تجارتها مع إيران


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 14:15
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc