قديم 2016-10-18, 07:59
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي موسكو تقدم موعد الهدنة وتدعو لإقناع المسلحين بمغادرة حلب

موسكو تقدم موعد الهدنة وتدعو لإقناع المسلحين بمغادرة حلب



أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوات الجوية الروسية والسورية أوقفت الثلاثاء قصف المسلحين في منطقة حلب، داعيا الدول ذات النفوذ لإقناع قادة المسلحين بضرورة مغادرة المدينة.

وقال شويغو في اجتماع أمني الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول، "ابتداء من الساعة العاشرة صباح اليوم تتوقف ضربات طيران القوات الفضائية الجوية الروسية والقوات الجوية السورية في منطقة حلب"، موضحا أن وقف الضربات الجوية بشكل مبكر مطلوب لفرض "هدنة إنسانية" في 20 أكتوبر/تشرين الأول.

وأكد الوزير الروسي: "نتوجه إلى الدول ذات التأثير على التشكيلات المسلحة في الجزء الشرقي من حلب لإقناع قادتها بوقف القتال ومغادرة المدينة".

وأضاف أن على كل المعنيين فعلا باستقرار الوضع في مدينة حلب القيام "بخطوات سياسية حقيقية" بدلا من المماطلة السياسية.

وأشار شويغو خلال الاجتماع إلى أن وفدا من الخبراء العسكريين الروس وصل إلى جنيف، حيث تبدأ الأربعاء مشاورات الخبراء العسكريين من عدد من الدول حول فصل الإرهابيين عن المعارضين في حلب، مضيفا أن المبادرة الروسية حول إعلان "هدنة إنسانية" في حلب في 20 أكتوبر/تشرين الأول ستساعد على إنجاح عمل الخبراء العسكريين.

وأوضح وزير الدفاع الروسي أن القوات السورية ستنسحب قبل بدء الهدنة الإنسانية إلى مسافة تسمح للمسلحين بمغادرة حلب الشرقية عبر ممرين خاصين – طريق الكاستيلو ومنطقة سوق الحي.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت الاثنين عن "هدنة إنسانية" في حلب يوم الخميس المقبل، مؤكدة أن الطيران الروسي والسوري سيعلق الضربات من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الرابعة بعد الظهر.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


موسكو تقدم موعد الهدنة وتدعو لإقناع المسلحين بمغادرة حلب


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 19:01
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc