قديم 2016-11-25, 18:07
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي مقتل 50 عنصرا من "داعش" جنوب الموصل واقتحام ثلاثة أحياء غربها

مقتل 50 عنصرا من "داعش" جنوب الموصل واقتحام ثلاثة أحياء غربها



أعلنت القوات العراقية مقتل 50 عنصرا من تنظيم "داعش" واعتقال 32 آخرين في عمليات عسكرية متفرقة ضمن المحور الجنوبي لعمليات الموصل.

وقالت قيادة الشرطة الاتحادية في بيان الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني إنها تمكنت أيضا من "تدمير 4 ثكنات للقناصين الإرهابيين"، مضيفة أن "قواتها تواصل تطهير كافة المدن والقرى التي حررت خلال الأيام القليلة الماضية".

من جهته أعلن جهاز مكافحة الإرهاب اقتحام ثلاثة أحياء جديدة في الجانب الغربي من مدينة الموصل، عبر المحورين الشرقي والشمالي.

وقال القائد في الجهاز، سامي العارضي إن القطعات شرعت باقتحام أحياء المصارف والقاهرة والأمين في الساحل الأيسر من مدينة الموصل، بعد اكمال تحرير أحياء التحرير والأخاء والقادسية الأولى والثانية والأربجية وعدن وشقق الخضراء. وأضاف أن "التقدم يجري ببطء صوب الأحياء السكنية لوجود العوائل التي يتخذها عناصر (داعش) دروعا بشرية".

وإلى الغرب من الموصل أعلن الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي، أحمد الأسدي انطلاق المرحلة الخامسة لعمليات الحشد الشعبي غرب الموصل صباح الجمعة. وقال الأسدي في بيان إن هذه المرحلة تهدف إلى تحرير مساحات شاسعة ومناطق واسعة في هذا المحور المهم.

من جانبه قال المتحدث باسم حركة "عصائب أهل الحق"، إحدى فصائل الحشد، إن "المرحلة الخامسة من خطة تحرير غرب نينوى تهدف إلى تحرير ناحية تل عبطة".

وعلى الصعيد الإنساني أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، أن نحو 73 ألف مدني نزحوا من مدينة الموصل والمناطق المحيطة بها، منذ انطلاق عمليات التحرير في 17 أكتوبر/تشرين الأول.

وصرح جويل ميلمان، المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، في مؤتمر صحفي بجنيف، أن عدد النازحين في الموصل (مركز محافظة نينوى) شهد انخفاضا خلال الأيام الخمسة الماضية.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مقتل 50 عنصرا من "داعش" جنوب الموصل واقتحام ثلاثة أحياء غربها


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:13
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc