قديم 2011-03-28, 16:32
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي بيان فرنسي ـ بريطاني يدعو القذافي إلى التنحي الفوري عن السلطة

بيان فرنسي ـ بريطاني يدعو القذافي إلى التنحي الفوري عن السلطة




اعتبرت فرنسا وبريطانيا يوم 28 مارس/آذار أنه يتعين على الزعيم الليبي معمر القذافي التنحي عن السلطة "قبل فوات الآوان".

وأكد كل من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في بيان صدر عنهما "أن على القذافي الرحيل فورا".

ودعا البيان جميع الليبيين المناهضين للقذافي بتوحيد جهودهم للبدء بعملية الانتقال، مؤكدا أن الدور الرئيسي في تنظيم استلام السلطة يعود إلى المجلس الوطني الانتقالي إضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني.

كما دعا البيان إلى اجراء حوار وطني بين الليبيين ، مؤكدا أن فرنسا وبريطانيا لا تخطط للقيام بعملية برية دولية على الأراضي الليبية تجنبا لمخالفة قرار مجلس الأمن الدولي 1973 .

وأشار البيان إلى أن باريس ولندن تؤكدان على سيادة واستقلال ووحدة الأراضي الليبية، موضحا أن الجانبين يعترفان بأنه لا يوجد حل عسكري للنزاع في ليبيا " ومن اجل ايجاد حل طويل الامد يمكن اللجوء فقط الى الوسائل السياسية ".

ويشير البيان المشترك إلى أن فرنسا وبريطانيا مصممتان على الاستمرار في تطبيق القرار 1973 لحماية السكان المدنيين في ليبيا، موضحا أن دولا أوروبية وعربية في صدد الانضمام إلى العملية العسكرية، التي ستنتهي ما أن يصبح وضع السكان الليبيين أمنا وبعيدا عن أي تهديد.

وكان موقف ساركوزي وكاميرون هذا أعلن عشية اجتماع فريق الاتصال في لندن، الذي يضم الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

من جهة أخرى توقع فرانكو فراتيني، وزير الخارجية الإيطالي أن توافق بعض دول أفريقيا على إيواء الزعيم الليبي معمر القذافي على أراضيها، في حال تنحيه عن السلطة.

ونقلت صحيفة "ريبوبليكا" الإيطالية في عددها الصادر اليوم عن فراتيني قوله إن على القذافي أن يدرك بأن التنحي عن السلطة ـ خطوة شجاعة.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


بيان فرنسي ـ بريطاني يدعو القذافي إلى التنحي الفوري عن السلطة


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 15:48
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc