قديم 2011-03-31, 19:32
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي اردوغان يرفض فكرة تسليح الثوار الليبين وكاميرون يؤكد ضرورة مساعدة "القوى الديمقر

اردوغان يرفض فكرة تسليح الثوار الليبين وكاميرون يؤكد ضرورة مساعدة "القوى الديمقر



اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن عدم دعمه لفكرة تسليح الثوار الليبيين الذين يقاتلون ضد قوات الزعيم معمر القذافي، وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون في لندن الخميس 31 مارس/آذار "ان القيام بذلك سيخلق وضعا مختلفا في ليبيا ولا نجد من الملائم عمل ذلك".

وعن التطورات في سوريا قال أردوغان "الرئيس بشار الأسد لديه مزايا عديدة ومهمة، وطلبت منه أن يبدأ بالإصلاح في إتصالين هاتفيين ، كما أرسلت له مبعوثا خاصا لبحث هذه الأمور"، وأضاف "لا يمكنني أن أقيم إلى أي مدى كان تصريح الاسد امس مقنعا للشعب السوري، فالشعب وحده يقيم هذا الأمر، لكن تجب الاستجابة لمطالب الشعب بالإصلاح".

إلى ذلك، شدّد أردوغان على أهمية إنضمام تركيا إلى الإتحاد الأوروبي وقال بهذا الصدد "بريطانيا كانت داعمة لنا، وأتطلع لإستمرار هذا الدعم مستقبلا"، مضيفا أن "هناك منحى سلبيا من جانب فرنسا وألمانيا بالنسبة لإنضمامنا ومشاركتنا في إجتماعات الإتحاد الأوروبي، والجميع يعرف ذلك ، ويجب أن يكون لبريطانيا دور في هذا المجال كي تنضم تركيا للإتحاد".

من جانبه شدد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على أن المساهمة العسكرية لبلاده إلى جانب تركيا وبلدان أخرى في ليبيا "حيوية"، وأضاف "أعتقد أنه علينا أن نساعد القوى الديمقراطية في بنغازي (معقل الثوار) على الرغم من أننا لم نتخذ القرار بعد بتسليح الثوار"، واعرب عن أمله "بالتوصل إلى حل في ليبيا يقنع الشعب".

وفي مسألة انشقاق وزير الخارجية الليبي موسى كوسة قال كاميرون "هناك شخصية إنشقّت عن النظام، وسيخبرنا كيف يتصرف هذا النظام"، مؤكدا في الوقت نفسه أن "لا أطماع لبريطانيا في ليبيا".

وفي الشأن السوري، شدد كاميرون على أن بلاده "تدعم مستقبل الشعوب في منطقة الشرق الأوسط"، داعيا الرئيس السوري بشار الأسد إلى "الشروع بالإصلاحات".

وحول عضوية تركيا في الإتحاد الأوروبي، قال كاميرون "نحن نختلف مع فرنسا حول عضوية تركيا في الإتحاد الأوروبي"، واعتبر ان "إنضمام تركيا إلى الإتحاد الاوروبي هي مهمة للجميع، وتعود بالنفع والإستقرار"، واكد دعمه لانضمام انقرة الى الاسرة الاوربية.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


اردوغان يرفض فكرة تسليح الثوار الليبين وكاميرون يؤكد ضرورة مساعدة "القوى الديمقر


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:13
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc