قديم 2012-05-24, 00:35
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي الداخلية اليمنية تكشف هوية منفذ العملية الانتحارية

الداخلية اليمنية تكشف هوية منفذ العملية الانتحارية

الداخلية اليمنية تكشف هوية منفذ العملية الانتحارية

كان مسجوناً لإعداده لهجمات انتحارية في مأرب وحضرموت في 2006




كشفت وزارة الداخلية اليمنية عن هوية منفذ العملية الانتحارية التي وقعت الاثنين الماضي في ميدان السبعين بصنعاء وأوقعت نحو 100 قتيل و300 جريح.

وقال بيان للداخلية اليمنية إن الانتحاري يدعى أميرالدين علي محمد الورافي من مواليد صنعاء 1987 ويسكن في حي المشهد شرق العاصمة.

وأوضح البيان بأن الانتحاري كان مطلوبا على ذمة جرائم إرهابية في صنعاء وحضرموت ومأرب، مشيرة الى أنها تواصل تحقيقاتها في الجريمة الإرهابية البشعة لكشف كافة المتورطين فيها من مخططين وممولين.

وفيما لم تعط الداخلية مزيدا من التفاصيل حول خلفية منفذ العملية الانتحارية قالت مصادر مطلعة لـ"العربية.نت" إن الورافي كان قد سجن لدى أجهزة الأمن بعد إدانته المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب عام 2007 بالمشاركة والإعداد للهجمات الانتحارية التي استهدفت المنشآت النفطية في مأرب وحضرموت في سبتمبر/أيلول 2006 وحكم بـ5 سنوات سجن.
إلقاء القبض على انتحاريين


ومن جهة أخرى كشفت الداخلية في بيانها أن الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة ألقت القبض بعد العملية الانتحارية على عنصرين إرهابيين، يدعيان محمد نهشل وجهاد سعيد الأسطى، وبحوزتهما عبوات ناسفة بشكل أحزمة ملغومة حول خصريهما.


وأوضحت الداخلية أن عملية ضبط المتهمين جاءت في إطار التحقيقات التي تجريها في جريمة السبعين الإرهابية.

وكان تنظيم القاعدة قد أعلن بعد ساعات قليلة من الحادثة مسؤوليته عن مقتل 96 شخصاً وإصابة نحو 300 آخرين في تفجير انتحاري استهدف عرضاً عسكرياً في العاصمة اليمنية صنعاء.

وجاءت العملية الانتحارية النوعية في وقت يشن فيه الجيش اليمني حملة عسكرية ضخمة ضد تنظيم القاعدة في جنوب البلاد، وبعد أن تعهدت السلطات اليمنية الجديدة بالقضاء على التنظيم الذي يسيطر على قطاعات واسعة من جنوب وشرق البلاد.

ودفعت العملية الإرهابية الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى إقالة قائد قوات الأمن المركزي وقائد قوات النجدة ووكيل جهاز الأمن القومي "الاستخبارات" وهم من أقارب الرئيس السابق علي عبد الله صالح.


عن العربية.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الداخلية اليمنية تكشف هوية منفذ العملية الانتحارية


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 21:16
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc