قديم 2012-06-15, 23:22
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي السعودية تستعد لاعدام 25 خادمة اندونيسية

السعودية تستعد لاعدام 25 خادمة اندونيسية

السعودية تستعد لاعدام 25 خادمة اندونيسية



ذكرت صحف سعودية ان 25 خادمة اندونيسية ينتظرن تنفيذ حكم الاعدام الصادر بحقهن، فيما تم العفو عن 22 خادمة اخرى وارسالهن الى وطنهن، مضيفة ان جاكرتا سترسل وفدا لاجراء محادثات حول هذه المسالة.
وذكرت صحيفة "عرب نيوز" التي تصدر باللغة الانجليزية انه "تم العفو عن 22 خادمة اندونيسية محكوم عليهن بالاعدام في المملكة، فيما لا تزال 25 خادمة اخرى يواجهن احكام الاعدام في المملكة العربية السعودية لارتكابهن مختلف الجنح".
وقالت الصحيفة نقلا عن المتحدث باسم السفارة الاندونيسية هندرار براموتيو قوله ان "ست خادمات محكوم عليهن بالاعدام في محافظة الرياض وحدها، بينما 19 خادمات اخريات محكوم عليهن بالاعدام في المنطقة الغربية".
واضافت الصحيفة نقلا عن المتحدث ان جاكرتا سترسل "فريق مهمات رئاسي مؤلف من 14 عضوا الى المملكة في السابع من نيسان/ابريل للحديث مع المسؤولين السعوديين ولتكثيف الجهود في التعاون مع سفارتها لانقاذ الخادمات".
واضاف "لقد طلبنا تصريحا من الحكومة المضيفة بالسماح لفريقنا الرئاسي بزيارة السجون السعودية" التي يقضي فيها 1700 اندونيسي احكاما بالسجن.
ويزداد غضب اندونيسيا منذ العام الماضي من المعاملة التي يلقاها العمال الاندونيسيون في السعودية بعد موجة من حالات الاساءة والقتل لهؤلاء العمال.
وفي حزيران/يونيو الماضي دان الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يوديونو اعدام خادمة اندونيسية بقطع رأسها، متهما السعودية بانتهاك "اعراف" العلاقات الدولية.
وكانت وزارة الداخلية السعودية اعلنت ان "روياتي بت سابوبي سارونا اقدمت على قتل خيرية بنت حامد بن احمد مجلد بضربها على رأسها بساطور عدة ضربات وطعنها في رقبتها حتى وفاتها".
واستدعت اندونيسيا البالغ عدد سكانها 240 مليون نسمة سفيرها لدى الرياض "لاجراء مشاورات" واعلنت التوقف عن ارسال عمال الى السعودية حيث يعمل قرابة مليون اندونيسي واندونيسية كخادمات وعمال بناء.


متابعة
قديم 2012-06-18, 21:58
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية fars2000
fars2000
:: صديق المنتدى ::
افتراضي رد: السعودية تستعد لاعدام 25 خادمة اندونيسية
مشكور على الخبر
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


السعودية تستعد لاعدام 25 خادمة اندونيسية


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 23:00
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc