قديم 2012-08-19, 17:16
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي وصول وفد دولي لبحث الفترة الانتقالية في الصومال

وصول وفد دولي لبحث الفترة الانتقالية في الصومال

وصول وفد دولي لبحث الفترة الانتقالية في الصومال

مبعوث الأمم المتحدة ينتظر حل مشكلة الأسماء الناقصة باللجنة لاختيار الرئيس الجديد






وصل اليوم إلى العاصمة الصومالية، مقديشو، وفد دولي يضم أعضاء من أمريكا والنرويج وإيطاليا، وممثلين عن المنظمات الإقليم لبحث مسألة انتهاء الفترة الانتقالية في الصومال والتي تنتهي غداً الاثنين، حسب ما تم إقراره سابقاً.

والتقى الوفد مبعوث أمين عام الأمم المتحدة للصومال، وسفراء الدول العربية والأجنبية في الصومال لمناقشة التطورات السياسية الأخيرة، وما أنجزته الأطراف الصومالية مثل المصادقة على الدستور وعملية اختيار أعضاء البرلمان الجديد.


وشدّد الجانبان على ضرورة عقد أعضاء البرلمان المعينين غداً الاثنين أولى جلساتهم، رغم اختيار حوالي 200 عضو من أصل 275 يتكون منهم البرلمان الجديد حتى الآن.


وقال بايت. أغستين مهيغا، مبعوث أمين عام الأمم المتحدة للصومال، إنهم يأملون في الأيام القادمة زيادة في عدد النواب، وحل مسألة الأسماء المتبقية، والتي تمت إعادتها من قبل لجنة اختيار أعضاء البرلمان الفنية وشيوخ العشائر، ليكتمل أعضاء البرلمان الـ275 في الأيام المقبلة، وافتتاح جلسة البرلمان غداً.


وكان من المقرر اختيار رئيس جديد للصومال يوم غدٍ الاثنين، غير أن عدم تقديم بعض القبائل أسماء ممثليها في المجلس التشريعي لخلافات داخلية، وكذلك رفض بعض الأسماء المقدمة من قبل لجنة اختيار أعضاء البرلمان الفنية، أدى إلى تأجيل عملية اختيار الرئيس التي يسبقها في العادة اختيار رئيس البرلمان.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


وصول وفد دولي لبحث الفترة الانتقالية في الصومال


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc