قديم 2012-08-22, 21:19
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي انتشار الامراض المعدية بين المشردين قد يفجر اوبئة

انتشار الامراض المعدية بين المشردين قد يفجر اوبئة

انتشار الامراض المعدية بين المشردين قد يفجر اوبئة

انتشار السل وفيروسا "اتش.اي.في" و"التهاب الكبد سي." مرتبط بسوء التغذية وطول فترات التشرد



650 الف مشرد في الولايات المتحدة





اظهرت دراسة نشرت نتائجها اليوم الاثنين ان مشردي العالم يعانون من انتشار امراض معدية مثل السل وفيروس "اتش.اي.في" المسبب للـ"ايدز" وفيروس "التهاب الكبد سي." بمعدلات عالية وان ذلك يمكن ان يحدث اوبئة في المجتمع تكلف الحكومات غاليا.

وقال خبراء انه مع وجود 650 الف مشرد في الولايات المتحدة ونحو 380 الفا في بريطانيا لن تتسبب المستويات العالية من الامراض المعدية في مزيد من الفقر والبؤس للمشردين فقط بل انها قد تصبح مشكلة ذات ابعاد اوسع نطاقا.


وقال سينا فاضل وهو باحث من جامعة اوكسفورد قاد الدراسة ان انتشار الامراض المعدية بين المشردين يمكن ان يؤدي الى انتشار العدوى في المجتمع، شارحاً ان انتشار الاوبئة مرتبط بسوء التغذية وطول فترات التشرد.


وحلل فاضل وفريقه نتائج اكثر من 40 بحثا سابقاً عن مستويات الاصابة بفيروس "التهاب الكبد سي." والسل بين المشردين من اجريت بين عام 1984 حتى عام 2010.


وخلصت الدارسة الى انه في الولايات المتحدة على سبيل المثال زادت معدلات الاصابة بالسل على الاقل 46 مثلا بين المشردين مقارنة بالسكان العاديين بينما زادت معدلات اصابة بالفيروس التهاب الكبد سي." اكثر من اربعة امثالها.


وفي بريطانيا زادت معدلات انتشار السل نحو 34 مثلا بين المشردين مقارنة بالسكان العاديين وفيروس التهاب الكبد سي." بنحو 50 مثلا.


وقال فاضل ان الدراسة تشير الى ان افضل الطرق لمكافحة تلك الامراض والامراض المعدية الاخرى هي التركيز على المشردين كواحدة من اكثر الفئات المعرضة للخطر.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


انتشار الامراض المعدية بين المشردين قد يفجر اوبئة


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 19:32
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc