قديم 2013-05-16, 13:00
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي محاولة جديدة تم احباطها لاقتحام الأقصى اليوم الخميس

محاولة جديدة تم احباطها لاقتحام الأقصى اليوم الخميس

رغم الوجود المكثف للمواطنين الفلسطينيين داخل المسجد الأقصى
لم يحل دون تنفيذ جماعات يهودية تهديداتها باقتحام المسجد اليوم الخميس لأداء طقوس دينية بمناسبة ما يسمى "عيد نزول التوراة".

وقال مسؤول ملف القدس بحركة التحرير الوطني الفلسطينية (فتح) إن الشرطة الإسرائيلية فوجئت بوجود مئات المصلين داخل الأقصى، مما اضطرها عند قرابة التاسعة صباحا لإغلاق طريق باب المغاربة المؤدي إلى الأقصى والذي كان يفترض أن تتم من خلاله عملية الاقتحام.

وأشار حاتم عبد القادر للجزيرة نت إلى دخول أفواج من السياح الأجانب مع ساعات الصباح، بينهم بعض اليهود، لكن ملاحظة المصلين لوجودهم دفعت الشرطة إلى إخراجهم.

بدوره، قال الناطق الإعلامي باسم مؤسسة الأقصى محمود أبو عطا للجزيرة نت إن 32 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في ساعات الصباح من خلال ثلاث مجموعات، مشيرا إلى انتشار مكثف لقوات الاحتلال في باحات الأقصى.

وصرح المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد إن قرار إغلاق باب المغاربة اتخذ عقب ما سماها اضطرابات شهدتها المنطقة بفترة 24 و48 ساعة الماضية، مشيرا إلى أن الاجراءات تهدف لمنع الحوادث في المسجد الأقصى وأنه ستتم إعادة النظر فيه خلال اليوم.

يُذكر أن الشرطة الإسرائيلية استخدمت قنابل الصوت ومدافع المياه العادمة لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين خلال مظاهرة إحياء الذكرى الـ65 للنكبة الفلسطينية.

وكانت منظمات إسرائيلية تطلق على نفسها اسم "ائتلاف منظمات الهيكل" دعت من خلال مواقع إلكترونية الإسرائيليين إلى اقتحام المسجد الأقصى، وترتيب مراسيم احتفالية للأطفال.

ووفق مؤسسة الأقصى للوقف والتراث فقد أعلن مستوطنو "كريات أربع" بالخليل استجابتهم لدعوات الاقتحام الجماعي للأقصى المبارك، وعزمهم اقتحام المسجد اليوم.

وحثت الجماعات اليهودية عبر وسائل إعلامها أتباعها على القيام بما سمته اقتحام كبير للمسجد للاحتفال بعيد نزول التوراة داخل "جبل الهيكل" على حد زعمهم, ومن ثم الانتقال بمظاهرة تجوب الحي اليهودي داخل البلدة العتيقة للمطالبة بحرية صلاة اليهود داخل الأقصى.

وردا على هذه الدعوات، حثت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث على تحركات فاعلة من أجل التصدي لمخططات الاحتلال واعتداءاته المتواصلة على المسجد الأقصى، بما في ذلك الوجود المكثف داخل المسجد المبارك لمنع اقتحامه.
قديم 2013-05-16, 16:28
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
افتراضي رد: محاولة جديدة تم احباطها لاقتحام الأقصى اليوم الخميس
اللهم أهلك أعداء الدين، وأنصر إخواننا في فلسطين وفي كل بلد يعلى فيه إسم الله
آمين يارب العالمين.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


محاولة جديدة تم احباطها لاقتحام الأقصى اليوم الخميس


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 16:14
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc