قديم 2013-07-24, 12:19
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي السيسي يدعو المصريين للخروج للشوارع

السيسي يدعو المصريين للخروج للشوارع

السيسي يدعو المصريين للخروج للشوارع




السيسي أكد تمسكه بخارطة الطريق التي أعلنها الجيش (الجزيرة)


طلب وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي اليوم من المصريين النزول إلى الشوارع يوم الجمعة المقبل لمنح الجيش والشرطة تفويضا للتصدي "للعنف والإرهاب المحتمل" وشدد على تمسكه بخارطة الطريق التي أعلنها الجيش وهو ما رفضه حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين.

وفي كلمة بمناسبة تخريج دفعة من خريجي كليتي البحرية والدفاع الجوي بمحافظة القاهرة قال "أنا أطلب من المصريين يوم الجمعة، كل المصريين الشرفاء الأمناء النزول إلى الشوارع ليعطوني تفويضا وأمرا لإنهاء العنف والإرهاب المحتمل". وشدد على أن دعوته للنزول إلى الشوارع يوم الجمعة ليست دعوة للعنف وأعرب عن تأييده لمساعي المصالحة الوطنية.

ونفى السيسي الاتهامات بأنه خدع الرئيس المعزول محمد مرسي وتعهد بالالتزام بخارطة الطريق السياسية التي رسمت سبيلا لإصلاح الدستور وإجراء انتخابات جديدة في غضون ستة أشهر.
وقال "لن يتم التراجع عن خارطة الطريق ولو للحظة" مؤكدا الاستعداد لإجراء انتخابات "يشرف عليها العالم أجمع".




السيسي: الجيش المصري على قلب رجل واحد (الجزيرة)

ومضى السيسي قائلا أيضا إنه قدم للرئيس المعزول ثلاثة تقديرات إستراتيجية للموقف وسبل الخروج من الأزمة. وأضاف "الجيش المصري عظيم ولا يعرف الشائعات والكذب".
وذكر السيسي أنه حذر مرسي من أن التيار الديني يعتبر رفض المصريين شكلا من أشكال الممانعة ضد الدين, قائلا إن حجم الاختلاف كان عميقا. وأشار إلى تحذيره من تحويل الصراع السياسي إلى صراع ديني قبل خمسة أشهر.
كما قال إنه عرض الأمر على الرئيس قبل إعلان مبادرة للحوار والدعوة, مشيرا إلى أن مرسي طلب إلغاء الدعوة رغم أنه رحب بها في البداية. وأضاف "كنت أنقل له بإخلاص واقع الشعب المصري والرأي العام حتى يتحرك بسرعة قبل فوات الأوان".
كما قال وزير الدفاع إنه قال للرئيس السابق "إن الجيش سيكون تحت قيادتكم بحكم الشرعية التي أعطاها لك الشعب", مشيرا إلى أن كل البيانات التي أذيعت عن القوات المسلحة عرضت على الرئيس.

وذكر أن مهلة الـ48 ساعة التي أعلنت لم تكن "مفاجأة" في إشارة إلى المهلة التي حددها الجيش للقوى السياسة كي تجتمع لإيجاد مخرج من الأزمة السياسية والتي انتهت بقرار عزل مرسي في 3 يوليو/تموز الجاري.
وشدد على أن الجيش المصري يتلقى أوامره من الشعب المصري وأنه على قلب رجل واحد وأنه لم يكن وصيا على الرئيس المعزول. وقال "كنا مخلصين وشرفاء ونخاف الله".

رد العريان




العريان: لو كان للانقلاب مؤيدون لساندوه(الجزيرة)

وفي أول رد فعل على خطاب السيسي أعرب نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان عن تمسك أنصار الرئيس المخلوع بمواصلة التجمع في مدن مصر ومحافظاتها حسبما أفادت وكالة رويترز.
وقال العريان في تعليق على صفحات مواقع التواصل إن استنجاد وزير الدفاع "بالناس لن يغني بشيء ولو كان للانقلاب مؤيدون لساندوه". وخاطب السيسي قائلا "إن تهديدك لن يمنع الملايين من حشد الدعم" للرئيس المخلوع.
ورجح المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة حمزة زوبع من جانبه أن تكون دعوة السيسي أتت في سياق التحضير لفرض الأحكام العرفية أو أحكام الطوارئ. وقال في تصريحات للجزيرة "لو كان يحكم بإرادة الشعب لما طلب العون منه".
واعتبرت الجبهة السلفية أن دعوة السيسي دليل على فقدان الجيش الكثير من غطائه الشعبي.

المصدر:الجزيرة + وكالات
قديم 2013-07-24, 13:49
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: السيسي يدعو المصريين للخروج للشوارع
هذا السيسي يريد خلق الفتنة و ذبح شعب مصر
الله يكون في عون الشعب المصري و ان يخرجه من هذه الازمة بخير
قديم 2013-07-25, 10:57
رقم المشاركة : 3  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
افتراضي رد: السيسي يدعو المصريين للخروج للشوارع
عملاء إسرائيل لعنها الله كثر والجيش الإسرائيلي يتمتع بأكثر من 2000 إمرأة مصرية ولا نتحدث عن سيناء التي لا يدخلها عربي عادي حتى تأمن بدولة إسرائيل وتأمنك
فلعن الله أصحاب الفتنة وعملاء الغرب
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


السيسي يدعو المصريين للخروج للشوارع


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:49
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc