قديم 2011-10-05, 20:59
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
الأسد يهدد بقصف تل ابيب

الأسد يهدد بقصف تل ابيب



الأسد يهدد بقصف تل أبيب
إذا تعرضت سوريا لهجوم



نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية تبنى الرئيس السوري بشار الأسد استراتيجية عسكرية، اعتبرها تحذيراً استباقياً للغرب حال تعرّض بلاده لهجوم من قبل حلف الناتو، ورأى الأسد بحسب تقارير نشرتها الصحيفة ، أن سقوط أول قذيفة للناتو على دمشق سيتبعه وابل من الصواريخ السورية على تل ابيب.

مؤكداً ان بلاده نسقت موقفها العسكري مع طهران وحزب الله في هذا الصدد، إذ تعتزم ايران هي الأخرى قصف مواقع حيوية أميركية وأوروبية في دول الخليج العربي، رداً على اي اعتداء تتعرّض له سوريا، كما إن حزب الله هو الآخر لن يتردد في مشاركة منظومات الصواريخ السورية في قصف تل أبيب.

ورغم ان تصريحات الاسد لم تؤكدها مصادر إعلامية، إلا ان الصحيفة الصهيونية زعمت نقلها عن وكالة الانباء الايرانية "فارس"، التي اقتبست عن الرئيس السوري قوله: "إذا أقدم الناتو على خطوات جنونية ضد دمشق، فلن يكون أمامي سوى ست ساعات فقط لقصف تل أبيب صاروخياً، وفي المقابل ستقصف إيران أهدافًا أميركية وأوروبية في منطقة الخليج العربي".

وألمحت الصحيفة الصهيونية الى ان الاسد نقل رسالة بهذا المعنى ايضًا إلى وزير الخارجية التركي احمد داود أوغلو، الذي نقل لدمشق إنذارات اميركية، تحذر من احتمالات تعرض سوريا لهجوم عسكري من قبل الناتو، إذا واصل الاسد إصراره على البقاء في الحكم.

وبحسب الصحيفة الصهيونية، ابلغ الاسد الوزير التركي بأنه سيدعو حزب الله هو الآخر، وربما حماس في قطاع غزة، الى تصويب صواريخهما باتجاه مدينة تل ابيب، حال تعرض سوريا لعمل مسلح.

وأضاف: "هذه الاستراتيجية سيتم تطبيقها خلال الساعات الثلاث الاولى من هجوم الناتو على سوريا، تليها ثلاث ساعات أخريات تقصف خلالها ايران سفن حربية في موانئ الخليج العربي ومصالح اميركية واوروبية أخرى في المنطقة نفسها".

ووفقاً لتقارير نشرتها صحيفة "معاريف" ، ترى دوائر سياسية في الكيان الصهيوني ان التوترات العسكرية بين سوريا من جهة وتركيا وحلف الناتو من جهة أخرى لاقت تصعيداً غير مسبوق خلال الاونة الاخيرة، إذ اعلنت تركيا انها ستبدأ اليوم الاربعاء خوض مناورات عسكرية على طول شريطها الحدودي مع سوريا، وستستمر هذه المناورات تسعة ايام، لتنتهي في الثالث عشر من شهر اكتوبر الجاري.

وبحسب ما نقلته الصحيفة الصهيونية عن الدوائر عينها تشارك في المناورات قوات الاحتياط التركية، التي تم استدعاؤها أخيراً تحسباً لعمل عسكري مرتقب ضد دمشق.

كما يتمركز جزء من المناورات التي يدور الحديث عنها في مدينة "هاتي" Hatay الواقعة في الجنوب التركي، كما إنها المدينة التي ينتقل عن طريقها المتمردون السوريون وشحنات الدعم العسكري التركي واللوجيستي لثوار سوريا.


كما يعلق في المدينة عينها ما يربو على 7.000 لاجئ سوري، لاذوا بالفرار هرباً من ملاحقات قوات الامن التابعة للنظام في دمشق، ونقلت "معاريف" عن مصادر تركية قولها: "ان رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان سيقوم بزيارة الجنود المشاركين في المناورات، سيما وانه يشارك في هذه المناورات الوحدة الميكانيكية رقم 39، فضلاً عن 730 جندي من الاحتياط".

وأفادت تقديرات عسكرية نشرها موقع "اسرائيل نيوز" الصهيوني ، ان تركيا تعتزم نقل الوحدات المشاركة في المناورات الى حدودها مع سوريا، الامر الذي يثير مخاوف دمشق من احتمالات مداهمة تلك القوات للشمال السوري، وإقامة سهم عسكري في تلك المنطقة، يمكن ان يحتمي بها المتمردون السوريون، وتلقي الدعم العسكري واللوجستي من الأتراك.

التقديرات التي نقلها الموقع الصهيوني تشير الى انه: "ليس ثمة شك في ان النظام السوري سيعتبر الخطوة التركية هجوماً مباشراً على بلاده من قبل دولة عضو في حلف الناتو"، كما أوضحت التقديرات نفسها انه لم يكن مصادفة تزامن اعلان انقرة عن المناورات التركية مع زيارة وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا لمنطقة الشرق الاوسط، بما في ذلك الكيان الصهيوني ، واستباق الزيارة بزيارة مماثلة قام بها في السابع والعشرين من الشهر الماضي إلى أنقرة الادميرال "جيمس ستربيدس" James Strvridis قائد قوات حلف الناتو وقائد القوات الاميركية في اوروبا.

وألمحت صحيفة "يسرائيل هايوم" الصهيونية الى انه في مقابل إعلان انقرة عن مناوراتها، اكد رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ان حكومته في طريقها للاعلان عن "خارطة طريق" تحدد العقوبات التي ستفرضها تركيا على سوريا، غير انه اضاف: "لا يمكن الانتظار أكثر من ذلك امام تطبيق العقوبات التي لوّحت بها أنقرة ضد دمشق خلال الاونة الاخيرة".
[SIGPIC][/SIGPIC]
قديم 2011-10-06, 03:19
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: الأسد يهدد بقصف تل ابيب
شكرا لك اخي جلال على الخبر

بارك الله فيك
إذا رأيت شخصاً يسامحك گثيرا ,,فأعلـــم:
أنه يحترمك لـدرجة كبيرة ولا يريد أن يخسرك,فلا تتمادى في أخطاءك.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الأسد يهدد بقصف تل ابيب


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 22:51
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc