قديم 2011-10-07, 02:35
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
الفاينشال تايمز مصر تقترب من الإفلاس

الفاينشال تايمز مصر تقترب من الإفلاس



الفاينشال تايمز مصر تقترب من الإفلاس










حذرت صحيفة 'الفاينشال تايمز' البريطانية من أن مصر قد تكون مقبلة على الإفلاس مع نفاد ثلث احتياطياتها من العملة الأجنبية، وعدم استقرار الأوضاع في البلاد حتى الآن واحتمال أن تطول الفترة الانتقالية.

وقالت الصحيفة: إن مصر خسرت ثلث احتياطياتها من العملة الأجنبية منذ بداية العام نتيجة للاضطرابات المصاحبة للثورة، والتي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، وانخفض احتياطي العملات الأجنبية من 29 بليون دولار في فبراير إلى 24 بليون دولار في نهاية سبتمبر من العام الجاري، بحسب الأرقام التي نشرها البنك المركزي المصري.

وأعرب محللون عن قلقهم من تدهور الأوضاع في البلاد، والتي من المرجح أن تستمر لفترة طويلة في المرحلة الانتقالية، وقد وعد المجلس العسكري في فبراير الماضي بترك السلطة في غضون ستة أشهر، ولكن وفقا لجدول زمني أعلن السبت الماضي ليس من المرجح أن تنتهي الانتخابات قبل أواخر 2012.

ونقلت الصحيفة عن محمد أبو باشا الاقتصادي في المجموعة المالية هيرميس قوله:' هذا تدهور كبير في الاحتياطيات .. الانخفاض من المحتمل أن يستمر بسبب انخفاض السياحة، وغياب الاستثمار الأجنبي المباشر'.

وبحسب الصحيفة فقد أوقفت الثورة الاقتصاد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة، كما تجنب السياح والمستثمرون البلاد، بينما عطلت الاضرابات الإنتاج، وانكمش الاقتصاد بنسبة 4.2 % في الربع الأول من عام 2010 ، بعد أن نمت بنحو 5.6 % في الربع الأخير من عام 2010. رغم أن عدد السياح ارتفع خلال العام، والاستثمار الأجنبي بدأ في العودة.

[SIGPIC][/SIGPIC]
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الفاينشال تايمز مصر تقترب من الإفلاس


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 15:17
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc