قديم 2010-12-05, 00:40
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
الاسد يبدي استعداده للتخلي عن حماس وحزب الله مقابل السلام الشامل

الاسد يبدي استعداده للتخلي عن حماس وحزب الله مقابل السلام الشامل

كشفت وثائق جديدة، بثّها موقع "ويكيليكس"، النقاب عن موقف الرّئيس السّوري بشار الاسد من حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني، وذلك استنادًا إلى أقوال ادلى بها لوفد من الكونغرس الأميركي بدمشق في 30 كانون الاول 2009. واشار "ويكيليكس" أن الاسد ابلغ الوفد الأميركي ان "علاقة بلاده بحركة حماس وحزب الله ستنتهي بعد التوصل الى سلام اقليمي شامل".
ونقلت "الوثيقة" قول الاسد "يمكن حلّ علاقات سوريا بحركة حماس وحزب الله، وغيرها من المجموعات، بشكل مقبول بعد التوصل الى سلام اقليمي شامل". وذكرت "الوثيقة" ان "الاسد كرر رغبة سوريا في السلام الشامل واستئناف المحادثات غير المباشرة مع اسرائيل عبر تركيا". وذكرت "الوثيقة" ان سورية أبدت رغبتها في "قيام عراق مستقر لا تهيمن عليه ايران".

الى ذلك، سعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، خلال قمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الى تضميد الجراح التي الحقها تسونامي وثائق موقع "ويكيليكس" بصناع القرار في العالم. وفي الوقت الذي ادرجت فيه الشرطة الدولية "الانتربول" مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان آسانج على قائمة المجرمين الملاحقين دوليًّا، وأصدرت بحقه مذكرة توقيف دولية حمراء، واصل الموقع الالكتروني بث الوثائق كاشفًا عن "مستور" الكثير من القضايا، منتقلاً من السياسة الى الاقتصاد.
التعديل الأخير تم بواسطة hicham27 ; 2010-12-05 الساعة 00:58.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الاسد يبدي استعداده للتخلي عن حماس وحزب الله مقابل السلام الشامل


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 16:20
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc