قديم 2016-08-17, 15:28
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي الصين تحذر أستراليا بشأن الاستثمار بعد وقف بيع شبكة كهرباء

الصين تحذر أستراليا بشأن الاستثمار بعد وقف بيع شبكة كهرباء



أعلنت وزارة التجارة الصينية أن قرار أستراليا منع بيع أكبر شبكة كهرباء في البلاد إلى مشترين صينيين مقابل عشرة مليارات دولار أسترالي (حوالي 7.7 مليار دولار أميركي) يمثل إجراء حماية تجارية سيؤثر سلبا على الاستثمار في البلاد.
وكان وزير الخزانة الأسترالي سكوت موريسون قال الأسبوع الماضي إن صاحبي أفضل عرض مؤسسة شبكة الكهرباء الصينية وتشونغ كونغ للبنية التحتية القابضة في هونغ كونغ سيمنعان من شراء شركة شبكة الكهرباء أوسجريد بسبب مخاوف متعلقة بالأمن القومي لم يحددها.
وقال شين دان يانغ المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية في إفادة صحفية دورية ببكين “مثل هذا القرار ينطوي على حماية تجارية ويؤثر تأثيرا حقيقيا على استعداد الشركات الصينية للاستثمار في أستراليا”، مضيفا “تأمل الصين أن تتيح أستراليا مناخا أكثر عدالة وشفافية للاستثمارات الصينية.”
والقرار هو الثاني هذا العام الذي ترفض فيه كانبيرا عروضا لشراء أصول أسترالية مهمة من أطراف صينية رغم أن الصين تعد أكبر مصدر للاستثمارات الأجنبية المقترحة في أستراليا وفقا لتقرير مجلس مراجعة الاستثمار الأجنبي الصادر في أبريل/نيسان.

وسبق أن أفشلت عرضا من كونسورتيوم بقيادة صينية لشراء شركة المواشي كيدمان آند كو التي تعد أكبر مالك للأراضي الزراعية في أستراليا.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc