فنلندا تأمل بتوقيع اتفاق دفاع مشترك مع واشنطن | Soft4sat Forums
قديم 2016-08-20, 15:24
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي فنلندا تأمل بتوقيع اتفاق دفاع مشترك مع واشنطن

فنلندا تأمل بتوقيع اتفاق دفاع مشترك مع واشنطن



أعرب وزير الخارجية الفنلندي تيمو سايني عن أمل بلاده في التوقيع مع واشنطن على اتفاق للدفاع المشترك، معتبرا الولايات المتحدة "الدولة العظمى الوحيدة في العالم".

ونقلت عنه قناة Yle التلفزيونية خلال مؤتمر لوزراء الحكومة الأعضاء في حزب "الفنلنديون الحقيقيون" قوله: "آمل في أن نتمكن من إبرام اتفاقية جيدة مع الولايات المتحدة، التي هي الدولة الوحيدة العظمى في العالم، مما يعني أن تعزيز التعاون معها يصب في صالح فنلندا".

واعتبر وزير الخارجية الفنلندي أن من شأن اتفاقية من هذا القبيل أن تسهم في تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين، مشيرا إلى أن العمل مستمر على صياغة نص الاتفاقية في الوقت الراهن. وذكّرت Yle بأنه سبق لفنلندا وأن عقدت اتفاقية للدفاع المشترك مع بريطانيا، فيما تعكف على تنظيم التعاون العسكري مع السويد على الصعيد العسكري.

الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو من جهته، أكد مؤخرا أن من مصلحة بلاده الحفاظ على علاقات طيبة مع واشنطن وموسكو، وأن مسألة انضمام فنلندا إلى حلف الأطلسي يجب تقريرها عبر الاستفتاء وصناديق الاقتراع.

وفي مقابلة أجرتها معه قناة "ERR" الإستونية في الـ17 من مايو/أيار المنصرم قال: "مسألة انضمام فنلندا إلى حلف الأطلسي تستوجب تغيّر الرأي العام بهذا الصدد. أرى أنه من الخطأ تجاهل رأي الشعب، وعدم سؤاله عبر الاستفتاء. أجرينا استفتاء سابقا على الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وأعتقد أن عضوية بلادنا في حلف الأطلسي، تمثل قضية ذات أهمية أكبر" من انضمامنا إلى الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن نينيستو من معارضي انضمام بلاده إلى الناتو، ويرى أن فنلندا ليست بحاجة إلى إحداث تغيير في سياستها الحالية، كما يجمع معارضو الانضمام إلى الناتو في فنلندا، على أنه قد يؤدي إلى تدهور العلاقات مع روسيا المجاورة.

استطلاعات الرأي حتى نهاية 2014 أظهرت أن 59 في المئة من الفنلنديين يعارضون عضوية بلادهم في حلف الأطلسي.


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


فنلندا تأمل بتوقيع اتفاق دفاع مشترك مع واشنطن


« انتحار مسؤول عسكري صيني قبل يوم من ترقيته | تركيا لا تعارض دورا "انتقاليا" للأسد »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 00:20
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc