قديم 2016-09-07, 16:48
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي الاحتباس الحراري يصيب 300 مليون شخص بالملاريا سنويًا

الاحتباس الحراري يصيب 300 مليون شخص بالملاريا سنويًا



يموت طفلا في مكان ما من العالم كل 30 ثانية بسبب الملاريا. ويصاب ما بين 350-500 مليون شخص بهذا المرض كل عام، ويودي بحياة مليون شخص، معظمهم من الأطفال في أفريقيا وزيادة درجة الحرارة الناتجة عن الاحتباس الحراري أدى إلى زيادة البعوض المسئول المباشر عن المرض .


فقد أظهرت دراسة قام بها علماء في غرب غرينلاند الواقعة شمال شرق كندا في القطب الشمالي أنه عند أخذ يرقات البعوض وابقائها في غرف تتراوح درجة حرارتها بين 4 و19 درجة مئوية وهي نفس درجة حرارة البرك العادية.



ولمدة 11إلى 13 يوم لوحظ أن الحشرات نمت وأصبحت بالغة وحاول العلماء تحديد عدد الحشرات ومعدل النمو مقارنة بمعدل الوفيات، وظهر أن البعوض ينمو بشكل أكبر مع زيادة درجة الحرارة وترتفع أعداد حشرات البعوض بنسبة تتراوح ما بين 30 و100 بالمئة. وذلك لأنها تنمو بشكل أسرع، فيقل الوقت الذي يمكن أن تتعرض فيه للحيوانات المفترسة، كما تتناسب حلقة نمو البعوض مع نمو النبات التي تتغذى عليها ومع زيادة درجة حرارة الأرض 2 درجة مئوية ستزداد نسبة بقاء البعوض والوصول إلى مرحلة الحشرة الكاملة بنسبة 53 في المئة.
ومن الجدير ذكره أن زيادة نسبة البعوض سيؤدي إلى زيادة نسبة مرض الملاريا وخاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية في أفريقيا وأمريكا الجنوبية التي هي الأعلى حرارة.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الاحتباس الحراري يصيب 300 مليون شخص بالملاريا سنويًا


« جينات جديدة تعيد الحياة للنباتات | هل من الممكن بناء بيوتنا من ثاني أكسيد الكربون؟ »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:50
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc