قديم 2016-09-21, 12:53
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي البرلمان العراقي يسحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري

البرلمان العراقي يسحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري



أعلنت قناة العراقية التلفزيونية شبه الرسمية يوم الاربعاء ان مجلس النواب العراقي قرر سحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري.

وقالت مصادر اعلامية وبرلمانية إن المجلس صوت باغلبية لسحب الثقة من زيباري بعد استجوابه الشهر الماضي حول ادعاءات بالفساد وسوء الادارة.
وصوت 158 من النواب الذين حضروا جلسة - وعددهم 249 - لصالح سحب الثقة عن زيباري الذي كان تولى منصبه في 2014 بعد عدة سنوات بمنصب وزير الخارجية.
وينفي زيباري، المنتمي لكتلة التحالف الكردستاني، كل التهم التي وجهت له.
وكان زيباري قاد مفاوضات جرت مؤخرا مع صندوق النقد الدولي حول حصول العراق على قرض من الصندوق كما قاد مفاوضات مع مانحين دوليين.
ويعاني الاقتصاد العراقي، المعتمد كليا تقريبا على عائدات النفط، من انخفاض اسعار هذه المادة علاوة على تكاليف التصدي للتنظيم الذي يطلق على نفسه اسم "الدولة الاسلامية" الذي استولى على ثلث مساحة البلاد تقريبا في عام 2014.
وقال سرحان احمد، وهو عضو في لجنة الشؤون المالية المنبثقة عن مجلس النواب، إن القرار الذي اتخذه المجلس اليوم "سيهز الثقة" بين صندوق النقد وحكومة بغداد.
وقال في تصريحات لوكالة رويترز للانباء إن "الخطوة التي اتخذت اليوم ستقوض الجهود التي تبذلها بغداد لاقناع صندوق النقد الدولي وغيره من الجهات المانحة باستقرار البيئتين السياسية والاقتصادية في العراق."

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


البرلمان العراقي يسحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري


« تركيا تنفي نيتها استخدام المشاة في عملياتها بشمال سوريا | جورج بوش الأب "يعتزم التصويت لصالح هيلاري كلينتون" في السباق الرئاسي ا »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 06:00
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc