قديم 2016-10-23, 11:24
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي كارتر في أربيل لعقد لقاء مع بارزاني

كارتر في أربيل لعقد لقاء مع بارزاني



وصل وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول، في إطار زيارته غير المقررة للعراق، إلى أربيل لعقد اجتماع مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني.

يذكر أن زيارة كارتر هذه تجري في وقت تدخل فيه عملية "قادمون يا نينوى"، التي أطلقتها القوات العراقية مدعومة من البيشمركة والحشد العشائري والحشد الشعبي وبمساندة من التحالف الدولي يوم 17 الشهر الجاري لتحرير مدينة الموصل من سيطرة "داعش"، تدخل مراحلها الحاسمة، ومن المتوقع أن تطرح على أجندة اجتماع كارتر وبارزاني مسألة مشاركة القوات التركية في هذه المعركة.

وسبق أن عقد وزير الدفاع الأمريكي في بغداد سلسلة لقاءات جمعته وعددا من المسؤولين رفيعي المستوى في التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده واشنطن، فضلا عن اجتماعه مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي أكد بدوره رفض بلاده القاطع للوساطة الأمريكية بين بغداد وأنقرة بشأن ايجاد دور لتركيا في استعادة الموصل، مشددا على أن العراق لن يسمح لأي قوة خارجية التدخل في هذه العملية من دون موافقته.

تجدر الإشارة إلى أن كارتر وصل إلى العراق قادما من أنقرة حيث أجرى مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وتهدف رحلة رئيس البنتاغون إلى بحث الحرب على "داعش" مع حلفاء واشنطن والاطلاع على النجاحات التي أحرزتها القوات العراقية التي تتجه حاليا نحو استكمال تطويق مدينة الموصل للقضاء على من يتبقى داخلها من متشددي "داعش".


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


كارتر في أربيل لعقد لقاء مع بارزاني


« مظليون روس ومصريون يصلون جماعة على أرض الكنانة | التحالف يستأنف غاراته في اليمن بعد انتهاء الهدنة »

أدوات الموضوع




الساعة الآن 09:19
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc