قديم 2016-10-23, 13:56
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي التفاؤل يسود موسكو والرياض بشأن استقرار سوق النفط

التفاؤل يسود موسكو والرياض بشأن استقرار سوق النفط



أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن الرياض وموسكو توصلتا إلى تصور مشترك حول ما يمكن الاتفاق عليه بين الدول الأعضاء وغير الأعضاء في "أوبك" في اجتماع المنظمة المقبل.


وقال الفالح، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك عقد عقب لقائهم الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول، إن الطرفين وقعا على مذكرة خاصة بالتعاون في قطاع النفط والغاز.

من جانبه، أعرب نوفاك عن ثقته بأن الدول المنتجة للنفط ستكون راضية عن القرارات التي يجري العمل عليها للوصول لاستقرار سوق النفط، مؤكدا دعم روسيا للإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل تحقيق هذا الهدف.

وكان الفالح قد وصف هذا الاجتماع بأنه نقطة هامة في التنسيق للتوصل إلى اتفاق بين دول أوبك والدول المنتجة الأخرى لتحقيق الاستقرار في سوق النفط.

وعبر الفالح عن تفاؤله بالتوصل إلى اتفاق خلال الاجتماع المقرر في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، الذي سيجمع الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المصدرة للنفط من خارج المنظمة، بهدف التوصل إلى اتفاق بخصوص تحديد معدلات انتاج النفط.

كما شدد وزير الطاقة السعودي على أن "اجتماع اليوم أظهر بشكل واضح عزم السعودية العمل على تحقيق استقرار في سوق النفط".

من جانبه قال نوفاك إن "التعاون بين روسيا والسعودية له آفاق واسعة، لكن ما تم تحقيقه حتى الآن يعد غير كاف، والأهم أننا نسير في هذا الاتجاه".

وأشار نوفاك إلى أن الوفد الروسي الذي يرافقه في الزيارة إلى الرياض زار الشركة الحكومية السعودية لإنتاج النفط "آرامكو"، ولاحظ المستوى العالي لثقافة الإنتاج النفطي لدى السعودية، وكذلك المهنية الإدارية، مشيرا إلى أنه تمت كذلك مناقشة آفاق التعاون التكنولوجي في مجال الصناعة النفطية بين البلدين.

يذكر أن نوفاك أعلن، في وقت سابق، أنه ينوي خلال زيارته للسعودية مناقشة التعاون الثنائي بين البلدين وتنسيق بعض الأمور المتعلقة باتفاقات منظمة "أوبك" بخصوص إنتاج النفط.

وكانت الدول الأعضاء في "أوبك" قد اتفقت، في اجتماع غير رسمي بالجزائر، 28 سبتمبر/أيلول الماضي، على الحد من إنتاج النفط بحدود 32.5 – 33 مليون برميل من النفط يوميا، ولكن لم يتم الاتفاق على حصص معينة للدول.

ومن المتوقع أن يتخذ القرار النهائي بهذا الخصوص خلال اجتماع "أوبك" الذي سيعقد في فيينا يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


التفاؤل يسود موسكو والرياض بشأن استقرار سوق النفط


« وزير النفط العراقي: يجب إعفاؤنا من اتفاق “أوبك” لتثبيت الإنتاج | 305 مليارات دولار استثمارات صندوق الكويت السيادي في أمريكا »

أدوات الموضوع




الساعة الآن 22:48
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc