قديم 2016-11-25, 18:10
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي الجيش اللبناني يوقف بناء جدار حول مخيم عين الحلوة

الجيش اللبناني يوقف بناء جدار حول مخيم عين الحلوة



أعلنت القيادة الفلسطينية الموحدة في لبنان الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني، أن الجيش اللبناني أوقف العمل في بناء جدار حول مخيم عين الحلوة متجاوبا مع مطالب القيادة.

ونقلت كالات إعلامية عن القيادة الموحدة قولها: "بناء على التحركات والجهود التي بذلتها القيادة خلال الأيام الماضية، لوقف العمل ببناء الجدار الإسمنتي حول مخيم عين الحلوة، كان آخرها اللقاء الذي عقد الخميس بينها وبين مدير المخابرات في الجنوب العميد الركن خضر حمود في مكتبه، فإن قيادة الجيش تجاوبت مع مطالب القيادة الفلسطينية وأوقفت العمل ببناء الجدار".

وأشار البيان إلى أن القيادة الفلسطينية ستعمل خلال الأسبوعين القادمين على إعداد صورة شاملة للتعامل مع الأوضاع الأمنية في المخيمات الفلسطينية في لبنان وخصوصا في مخيم عين الحلوة، لتحقيق الأمن والاستقرار في المخيمات والجوار.

من جانب آخر، أكد الجيش اللبناني الجمعة، في بيان، ردا على تقارير إعلامية بشأن إنشاء جدار بارتفاع 4 أمتار حول المخيم، أنه لا قرار بإقامة جدار عازل حول المخيم يفصله عن محيطه في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

وجاء في البيان: "توضيحا لما جرى تداوله مؤخرا حول إقامة جدار عازل في محيط مخيم عين الحلوة، تؤكد قيادة الجيش عدم وجود أي قرار بإقامة هذا الجدار بين المخيم ومحيطه".

وذكر البيان أن "ما يجري تنفيذه حاليا هو سور حماية في بعض القطاعات، التي لا تشرف على التجمعات السكنية والمنازل في داخله، بهدف الحفاظ على سلامة المخيم ومنع تسلل الإرهابيين إليه أو الخروج منه، وإغلاق الأنفاق المؤدية إلى بساتين المواطنين".


وأكد الجيش اللبناني أن موضوع الجدار كان قد جرى الاتفاق عليه خلال اجتماعات عقدت مسبقا بين مسؤولي الفصائل الفلسطينية ومديرية المخابرات العسكرية اللبنانية.

وأشار إلى أن "جميع مداخل المخيم مفتوحة أمام حركة مرور الأشخاص والسيارات، والعمل جار على تسهيلها إلى الحد الأقصى".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الجيش اللبناني يوقف بناء جدار حول مخيم عين الحلوة


« مقتل 50 عنصرا من "داعش" جنوب الموصل واقتحام ثلاثة أحياء غربها | نقل جثامين 71 من قتلى تفجير الحلة إلى إيران »

أدوات الموضوع




الساعة الآن 09:18
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc