قديم 2016-12-13, 18:49
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي قوقل تفصل مشروع السيارة ذاتية القيادة كشركة مستقلة Waymo

قوقل تفصل مشروع السيارة ذاتية القيادة كشركة مستقلة Waymo



Waymo هي اختصار للعبارة “a new way forward in mobility” ونفهم أن ألفابت تطمح للتواجد في مجال التنقل عموماً وليس السيارات الذاتية القيادة تحديداً. ولم يفصح John Krafcik الرئيس التنفيذي للشركة عن أية تفاصيل حول مستقبل النموذج الأولي الذي كشفت عنه قوقل سابقاً ويأتي على شكل سيارة ذاتية القيادة صغيرة الحجم وبدون مقود ولا دواسات ما يجعل تجربة قيادتها غريبة وغير معتادة.

ومن المتوقع أن تتعاون الشركة الجديدة مع شركات صناعة السيارات مثل فيات كرايسلر لوضع تقنيات القيادة الذاتية فيها وهو ما ترى قوقل نفسها فيه أكثر من تصنيع السيارة بنفسها – خاصة مع هذا النموذج الغريب –

وأمضت قوقل ستة أعوام على مشروع سيارتها الذاتية القيادة، جربت الكثير وتعلمت وطورت الكثير من التقنيات خلالها، وحان الوقت للإنفصال ضمن شركة مستقلة كونها بعيدة عن مجالات عمل قوقل الرئيسية، وهو الغرض الأساسي من تأسيس شركة ألفابت القابضة المالكة لقوقل وباقي الشركات التي كانت مشاريع ضمنها.

وفي اكتوبر 2015 أجرت قوقل أول تجربة حية حقيقية لسيارتها ذاتية القيادة في شوارع عدة مدن لإختبارها في الحياة العملية. وتمت قيادة – أو بالأحرى الركوب في – سيارات قوقل لأكثر من مليوني ميل على الشوارع الحقيقي، كما تم إجراء محاكاة لها في القيادة لأكثر من ملياري ميل وتم إنجاز أكثر من 10 آلاف توصيلة لموظفي قوقل وضيوف الشركة.


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


قوقل تفصل مشروع السيارة ذاتية القيادة كشركة مستقلة Waymo


« نوكيا تكشف عن الهاتفين الجديدين “150” و”150 مزدوج الشريحة” | تطبيق الدردشة Allo من قوقل يتجاوز 10 مليون تحميل من متجر بلاي فقط »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 16:13
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc