قديم 2011-10-21, 06:51
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
الحمية الشرق أوسطية تزيد معدلات الخصوبة لدى الرجال

الحمية الشرق أوسطية تزيد معدلات الخصوبة لدى الرجال



الحمية الشرق أوسطية تزيد معدلات الخصوبة لدى الرجال





كشفت دراسة أمريكية حديثة، النقاب عن أن الرجال الذين يتبعون نظاما غذائيا غنيا بالفاكهة والخضراوات والسمك، والمعروف بـ "الحمية الشرق أوسطية" لديهم فرصة أكبر في أن يكونوا آباء. وذكرت الدراسة، أن النظام الغذائي الغني بالخضراوات الورقية والبقول والحبوب الكاملة يزيد من الحيوانات المنوية بنسبة 11%،

وقد تكون هذه النتائج مهمة خاصة بالنسبة للأزواج الذين يحاولون الإنجاب بشكل طبيعي بسبب حاجتهم إلى تقوية حركة الحيوانات المنوية.

وثمة دراسة أخرى نشرت مع هذه الدراسة تشير إلى أن ممارسة الرجال الرياضة بشكل معتدل تؤثر أيضا بشكل ايجابي على حركة الحيوانات المنوية، وهذا ما أكدته دراستين قدمتهما "الجمعية الأمريكية للطب التناسلي" في مؤتمر بمدينة "أورلاندو" بولاية فلوريدا الأمريكية.

وشملت الدراسة الأولى، قيام خبراء من عدد من الجامعات الأمريكية الرائدة منها جامعة "هارفارد" بدراسة أكثر من 180 رجلا من الفئة العمرية بين 18 إلى 22 عاما، وتقسيم الرجال الذين يتبعون حمية شرق أوسطية عبر الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية إلى أربع مجموعات.

ووجدت الدراسة أن المجموعة التي تتبع نظاما غذائيا غنيا بالمواد الغذائية كانت حركة الحيوانات المنوية لديها أعلى بنسبة 11 %، من المجموعة التي تتبع نظاما غذائيا يحتوي على نسبة أقل من المواد الغذائية.

وقالت الأستاذة في جامعة "هارفارد" من قسم التغذية، أودري غاسكنز، اعتقد ان حركة الحيوانات المنوية أكثر أهمية للأزواج الذين يحاولون الحمل بشكل طبيعي، معربة عن الأمل في أن زيادة صغيرة في الحركة يمكن أن تؤدي إلى زيادة في معدلات الخصوبة.

بدوره أكد الدكتور في رابطة التكاثر وجراحة المسالك البولية أنه لا شك في أن الخصوبة أحد أهم المؤشرات على معرفة جودة السائل المنوي.
[SIGPIC][/SIGPIC]
قديم 2011-10-22, 10:40
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: الحمية الشرق أوسطية تزيد معدلات الخصوبة لدى الرجال
شكرا لك اخي جلال على المعلومة

بارك الله فيك
إذا رأيت شخصاً يسامحك گثيرا ,,فأعلـــم:
أنه يحترمك لـدرجة كبيرة ولا يريد أن يخسرك,فلا تتمادى في أخطاءك.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الحمية الشرق أوسطية تزيد معدلات الخصوبة لدى الرجال


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 19:04
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc