قديم 2013-12-19, 13:15
رقم المشاركة : 1  
fedi94
:: سوفت جديد ::
افتراضي صحيفة روسية: توريد أسلحة تركية للمسلحين في سوريا فضيحة

صحيفة روسية: توريد أسلحة تركية للمسلحين في سوريا فضيحة

صحيفة روسية: توريد أسلحة تركية للمسلحين في سوريا فضيحة


أوردت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية أن "توريد تركيا 47 طنا من الأسلحة إلى المسلحين السوريين منذ حزيران العام 2013 فضيحة تثير الكثير من اللغط" والتي دفعت الخارجية التركية لتبرير موقفها، بالقول "إن التوريدات شملت بنادق للصيد غير مناسبة للاستخدام القتالي".
وأشارت الصحيفة إلى "تنامي التوريدات العسكرية التركية للمسلحين في سوريا شهرا بعد شهر، حيث بلغ إجمالي كميات الأسلحة التركية الموردة في حزيران وتموز الماضيين 8 أطنان، بينما قدرت توريدات آب بـ10 أطنان من الأسلحة، ثم إلى 29 طنا في الفترة التي رافقت الحديث عن ضربة أميركية لسوريا".
ولفتت الصحيفة الروسية إلى أن "السلطات التركية نفت في الماضي بتاتا تقديم المساعدة إلى التشكيلات المعارضة المسلحة السورية".
وأوضح الخبير العسكري الروسي ثيودور كاراسيك للصحيفة، أن "ذلك الدعم التركي يزداد كثيرا عن مجرد الإمداد بالسلاح، حيث تدعم تركيا شبكة لنقل المسلحين إلى سوريا لمقاتلة الجيش السوري".
وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن "الأميركيين وجهوا اللوم لوزير الخارجية التركي أحمد داوود أغلو بسبب تقديم أنقرة مساعدات إلى التشكيلات المسلحة المرتبطة بالقاعدة، مما أثار هزة لدى الأتراك لأنهم سمعوا مثل هذه الاتهامات سابقا من دمشق فقط".
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


صحيفة روسية: توريد أسلحة تركية للمسلحين في سوريا فضيحة


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:44
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc