قديم 2014-09-07, 19:03
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
10 علاجات منزلية لتخفيف الإمساك وتطهير الأمعاء

10 علاجات منزلية لتخفيف الإمساك وتطهير الأمعاء





على الرغم من أن الإمساك قد يكون علامة على وجود مشكلة أكبر، إلا أن استخدام العلاجات المنزلية البسيطة يمكن أن يخفف الانزعاج من مشكلة الإمساك. إليك أفضل العلاجات الطبيعية لهذه المشكلة:

الزبيب. من أفضل العناصر الطبيعية الغنية بالألياف، حيث يعتبر الزبيب مسهلاً طبيعياً. تناول حفنة من الزبيب في الصباح على معدة فارغة وسيعمل كملين قوي، كما أنه مفيد للصحة لأنه غني بالمغذيات.

الجوافة. تحتوي الجوافة على الألياف بنوعيها القابلة للذوبان في الماء وغير القابلة للذوبان، إلى جانب أنها تساعد على إنتاج مخاط في فتحة الشرج وتسهل تقلصات الأمعاء.

عصير الحامض (الليمون). يعتبر علاجاً بسيطاً وسريعاً للإمساك، تناول كوباً من الماء الدافئ في الصباح مع بعض قطرات من الحامض لتطهير الأمعاء وتسهيل الإخراج.

التين. سواء كان التين طازجاً أو مجففاً سيزود جسمك بكمية كبيرة من الألياف التي تخفف الإمساك، سيفيدك كثيراً تناوله مع كوب من الحليب.

بذور الكتان. يمكنك إضافة بذور الكتان إلى الطعام، أو تناول ملعقة كبيرة منها في الصباح مع شرب كمية كبيرة من الماء. سيضيف ذلك إلى نظامك الغذائي كثيراً من الألياف التي تخفف الإمساك، إلى جانب أنها تحافظ على عدم ارتفاع ضغط الدم، وتحارب السكري، وتحمي القلب.

زيت الخروع. استُخدِم زيت الخروع منذ قرون في علاج الإمساك، كما أن له خصائص تقتل الديدان المعوية. تناول ملعقة من زيت الخروع قبل النوم لتخفيف الإمساك.

السبانخ. يقوم السبانخ بأكثر من مجرد تخفيف الإمساك، إنه يطهر الأمعاء، ويجدد جدرانها. تناول حوالي 100 ملل من عصير السبانخ مع كمية مساوية من الماء مرتين يومياً وستلمس تحسناً كبيراً، حيث يعتبر أكثر العلاجات المنزلية فعالية في علاج الإمساك واضطرابات الأمعاء.

البرتقال. لأنه غني بالألياف إلى جانب فيتامين "سي" سيمنحك كثيراً من الارتياح إذا تناولت برتقالتين في اليوم، واحدة في الصباح والأخرى مساء.

خليط البذور. قليل من بذور عباد الشمس وبذور الكتان وبذور السمسم مع بعض اللوز المطحون، سيصنع خليطاً رائعاً يساعد على علاج الإمساك. يمكنك إضافة الخليط إلى السلطة لتجديد جدران الأمعاء.

النظام الغذائي. تناول وجبات منتظمة خفيفة، واحرص على تناول العشاء قبل حوالي 3-4 ساعات من التوجه إلى الفراش، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض، والسكر الأبيض، والأطعمة المصنّعة، وتناول الكثير من الخضروات والفاكهة، واشرب 8 أكواب من الماء يومياً.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


10 علاجات منزلية لتخفيف الإمساك وتطهير الأمعاء


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 20:08
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc