قديم 2015-01-16, 19:25
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
تعرف على الاطعمة التي تحارب الجوع

تعرف على الاطعمة التي تحارب الجوع

من منا لا يكره شعور الجوع، وخصوصاً الحاجة الى تناول "المأكولات الخفيفة" بين الوجبات، ناهيكم عن الجوع القاتل الذي نشعر به أثناء اتباع نظام ريجيم قاسٍ، ولكن الأمر الجيد والايجابي أنه لا يتحتم علينا أن نكون رهائن للجوع بعد الآن، اذ كشفت بعض الدراسات الحديثة عن مجموعة أطعمة توقف الجوع وتعطي شعوراً بالامتلاء والرضا لفترة طويلة خلال اليوم، اليكم أهم تلك الأطعمة:

1) توت العليق



عدا عن فوائده الصحية العديدة، يعد التوت واحد من أكثر الأطعمة المحاربة للجوع، ويتمتع بحريرات قليلة وهو غني بالألياف لذلك يعطي الشعور بالشبع بسرعة ولفترة أطول، بالاضافة الى أنه غني بفيتامين "سي" والمنغنيز والبوتاسيوم.

- اذا لم يتوفر التوت في فصل الشتاء، يمكنك الحصول عليه مجمد واضافته الى الماء أو اللبن أو حتى السلطة أو خلطهم مع أي فاكهة أخرى للحصول على عصير صحي ومنعش.

2) الأعشاب البحرية



الاعشاب البحرية تكسر الشهية بشكل كبير وتحد من الجوع بشكل ملاحظ، وطالما عرفت ب آسيا ولكن اليوم في كل مكان على أنها تساعد على تخفيف الوزن لأنها تحد الشهية، بالاضافة على احتوائها على البروتين الذي يحرق الدهون والألياف المفيدة، التي تساعد في عملية الهضم والتحكم بسكر الدم والجوع.

- يمكن استخدام الاعشاب البحرية في الشوربة أو المأكولات الخفيفة التي تباع وتحتوي على أعشاب بحرية نجدها في السوبرماركت.


3) الفستق والمكسرات الأخرى

قد تكون المعلومة مفاجئة لكم، ولكن الفستق وبعض المكسرات تساعد في انقاص الوزن وذلك لتأثيرها في منح شعور الشبع لفترة طويلة، ويعطي الفستق نتائج جيدة لمحيط الخصر! ويمكن مراقبة كمية الفستق من خلال القشور، وهكذا يمكن التحكم بالكمية.

- يمكن اضافة المكسرات لزبادي اللبن أو الحلوى أو خلطهم مع التوت والأعشاب البحرية.


4) البقوليات



البقوليات غنية بالألياف لذلك تساعد على الحد من الجوع، وهي بطيئة الهضم لذلك تمنح الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، كالفول والبازلاء والعدس والحمص وفول الصويا، وبالاضافة الى محاربة الجوع، تعد البقوليات جيدة للمحافظة على مستوى الكولسترول.

- احرص على تواجد أي نوع من أنواع البقوليات في الثلاجة دائماً، ويمكن اضافة البقوليات الى السلطة والشوربة.


[COLOR="rgb(65, 105, 225)"]5) البيض



البيض هو سلاح اضافي يمكن محاربة الجوع من خلاله، اذ أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يأكلون بيض في الصباح يحتاجون حريرات أقل في باقي اليوم، وأوضح العلماء أن الفطور الذي يحتوي على بيض يمكن أن يبقي الشخص غير جائع لمدة 24 ساعة.

- لكي لا ندع البيض يؤثر في مستوى الكولسترول ينصح بتناول البيض باعتدال، ويمكن أن نأكل بياض البيض أكثر من الصفار.
[/COLOR]
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعرف على الاطعمة التي تحارب الجوع


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 17:21
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc