قديم 2015-01-16, 19:35
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
البدائل الفعالة للسكر الأبيض

البدائل الفعالة للسكر الأبيض



ان أضرار السكر الأبيض لا تعد ولا تحصى وللأسف فاننا نحتاجه بكثرة لتحلية المشروبات والأطعمة اليومية التي نتناولها... ناهيكم عن تأثير السكر في زيادة الوزن والسمنة، فالأفضل أن نتخلص منه ونلغيه من قائمة مكونات الطعام لدينا.

أضرار قد لا تعرفونها عن السكر الأبيض

يبطئ السكر من عمل جهاز المناعة ويعوق الجسم عن محاربة الأمراض، ويسبب نقص الكروم والنحاس ويبطئ من عملية امتصاص الكالسيوم والمغنزيوم، وبالطبع يساعد السكر على ارتفاع الكولسترول الضار وانخفاض الكولسترول الجيد وارتفاع الدهون الثلاثية.

وما لن تصدقوه أيضاً، أن السكر يقوم بتغذية الخلايا السرطانية في جسم الانسان وقد ثبت ارتباطه بالإصابة بسرطان الثدي والمبايض وسرطان البروستاتا والبنكرياس والرئتين والمثانة والمعدة، ويؤثر أيضاً في ضعف البصر واعتام عدسة العين، بالاضافة الى أنه سيبب ظهور الأعراض المبكرة للتقدم في السن، ناهيكم عن أمراض اللثة وتأثيره على الأسنان، والسمنة ومرض السكر، وبالطبع هنالك أضرار أخرى لن نذكرها كلها هنا، ولكن ما ذكرناه يكفي لأن نقوم بقرار حقيقي وحاسم بالتخلي عن السكر الأبيض على الفور!


السكر مخادع وغشاش!
يجب الانتباه الى الأطعمة والمنتجات التي لم يُذكر فيها السكر! ولكنه هناك بمسميات أخرى لابد أن تتعرفوا عليها ويجب أن نأخذ بالاعتبار مجموع كمية السكر الموجودة في المنتج:
الساكارين (Saccharin)
أسيسولفيم-كي (Acesulfame-k)
أسبرتام (Aspartame)
ساكارين (Saccharin)
ثاوماتين (Thaumatin)
سكروز (Sucrose)
فركتوز (Fructose)
الجلوكوز (Glucose)
الديكستروز (Dextrose)
لاكتوز (Lactose)
مالتوز (Maltose)

بالطبع لا يمكن التخلي عن المذاق الحلو في المشروبات والأطعمة اليومية، لأن جسم الانسان بحاجة للسكر..
والآن ما هو الحل؟ اليكم أهم البدائل الطبيعية والصحية التي تغنيكم عن السكر الأبيض:


العسل:



يضفي العسل طعماً حلواً على ما تتناوله بالاضافة الى فوائده في محاربة الجراثيم والفطريات، وهو ليس مصنعاً كالسكر.


محلي ستيفيا الطبيعي:



ستيفيا ريبواديانا (بيرتوني) هو نبات تعود أصوله إلى أمريكا الجنوبية وبالتحديد باراجواي ويُستخدم هناك عادة إلى النبات بأكمله ومكوناته، والذي تتمتع أجزاء منه فقط ً “ستيفيا” لتحلية المشروبات وإعداد الشاي، ويتمتع بمذاق حلو أكثر من السكر نفسه.

زيليتول:



سكر الزيليتول هو السكر الوحيد الذي يحفظ الأنسان من التسوس و السبب في ذلك حدوث تغير للوسط الكميائي بالفم بعد تناوله لا يشجع علي تكاثر البكتيريا.

شراب الأرز البني:



يشبه في مكوناته العسل، وفيه مغنزيوم وزنك ويستخدم شراب الأرز العضوي البني في الأغذية العضوية كبديل صحي عن السكر للتحلية، ولكن ينصح باستخدامه بكميات قليلة.

سكر جوز الهند - سكر النخيل:



سكّر جوز الهند ( أو سكر النخيل)، هو كمعظم الأشياء، جيد إذا استهلك باعتدال ويمكن أن يكون جزءاً من نظام غذائي صحي. لا سيما إذا استخدم كبديل للسكر الأبيض المكرر وهو النوع الأكثر شيوعاً والأكثر ضرراً.


الفواكه والتمر:



وبالطبع الفواكه والتمر هما دائماً أفضل الخيارات اذا أردنا التنويع في بدائل السكر، فالفواكه تتمتع بمذاق حلو والتمر أيضاً، ناهيكم عن فوائده الصحية.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


البدائل الفعالة للسكر الأبيض


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 18:59
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc