قديم 2015-03-27, 19:25
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي أمل جديد في علاج الزهايمر

أمل جديد في علاج الزهايمر




كشفت دراسة جديدة أن هنالك عقار تجريبي تعمل عليه شركة بيوجين اديك، اصبح أول علاج للزهايمر من شأنه ابطاء التراجع الادراكي، وتقليل ما يعتقد انها رقع سامة تدمر مرضى الزهايمر في المراحل الأولى والمتوسطة من المرض، لتكون هذه أول مرة يحقق فيها عقار تجريبي خفضاً ملموساً في رقع اميليود، وابطاء عملية التلف وذلك بحسب كبير خبراء الطب في بيوجين " ألفريد سانردوك".

وشملت التجربة التي جرت على عقار بيوجين 166 شخصا قسموا إلى خمس مجموعات، حصلت أربع مجموعات منها على جرعات مختلفة من العقار، أما المجموعة الخامسة فقد تناولت عقارا وهميا. ولاحظ الباحثون من خلال الأشعة لقياس أميليود في ست مناطق من المخ أن مستوى تلك الرقع لم يتغير تقريبا مع العلاج الوهمي الذي استمر 26 أسبوعا و54 أسبوعا.

أما المرضى الذين عولجوا بثلاثة أو ستة أو عشرة ملليغرامات من العقار لكل كيلوغرام من أوزانهم فقد تقلصت لديهم مساحة الرقع في علاج استمر 26 أسبوعا، وكان التقلص يزداد مع زيادة الجرعة، بل إن تراجع الرقع السامة كان أكبر لدى المرضى بعد علاج بجرعة ثلاثة ملليغرامات وستة ملليغرامات لمدة 54 أسبوعا.

يذكر أن هنالك نحو 15 مليون مريض بالزهايمر على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يبلغ العدد 75 مليونا عام 2030 إذا لم يتم التوصل إلى علاج ناجع للمرض الذي يكلف البشرية مليارات الدولارات سنويا.
ويقول محللون إن أي علاج فعال للزهايمر سيكون من أكثر الأدوية تحقيقا للأرباح في العالم، لكن أمام عقار بيوجين سنوات من الاختبارات، ولن يصل الدواء إلى الأسواق قبل عام 2020 إذا ما سار كل شيء على ما يرام.
قديم 2015-03-27, 19:32
رقم المشاركة : 2  
مغربي و افتخر
:: سوفت نشيط ::
افتراضي رد: أمل جديد في علاج الزهايمر
شكرا لك اخي
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


أمل جديد في علاج الزهايمر


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 09:17
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc