قديم 2015-05-11, 19:02
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي قرغيزستان تنضم للاتحاد الاقتصادي الأوراسي

قرغيزستان تنضم للاتحاد الاقتصادي الأوراسي




وقع رؤساء روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا الجمعة 8 أيار/مايو على وثيقة حول انضمام قرغيزستان إلى اتفاقية الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وعقد اليوم في موسكو اجتماع للمجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى على مستوى رؤساء الدول وذلك على هامش احتفالات الذكرى السبعين للنصر في الحرب الوطنية العظمى، وعقب القمة تم توقيع عدة اتفاقات دولية مدرجة على جدول الأعمال، بالإضافة إلى اتفاقية انضمام جمهورية قيرغيزستان إلى اتفاقية الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وتم المصادقة على عشرات الوثائق بما فيهم اتفاقية التجارة الحرة بين فيتنام والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وقرار بدءالمفاوضات مع بكين حول التعاون التجاري والاقتصادي بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والصين، بالإضافة إلى القرارات المتعلقة بالخطوط العريضة للسياسة الاقتصادية للاتحاد لعامي 2015 و2016.

كما تمت المصادقة على قرار التحرير التدريجي للنقل البري للبضائع داخل أراضي الاتحاد.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الجمعة بيانا للتعاون المشترك في إنشاء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والحزام الاقتصادي "طريق الحرير".

وقال الرئيس بوتين إن التعاون في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والحزام الاقتصادي "طريق الحرير" يمكن أن يؤدي في المستقبل إلى فضاء اقتصادي عام في القارة.

على صعيد متصل، أكد رئيس كازاخستان نور سلطان نزرباييف اليوم أن أذربيجان والهند ومنغوليا تدرس إمكانية التعاون مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي. وقد أعربت تركيا عن رغبتها في إبرام اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد أيضا.

وتضمن اتفاقيات الاتحاد لجميع أعضائه حرية تنقل السلع والخدمات ورؤوس الأموال واليد العاملة وانتهاج سياسة متفق عليها فيما يخص أهم قطاعات الاقتصاد وهي التجارة والطاقة والصناعة والزراعة والنقل.
قديم 2015-05-18, 10:26
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية kohil
kohil
:: سوفت مميز ::
افتراضي رد: قرغيزستان تنضم للاتحاد الاقتصادي الأوراسي
بارك الله فيك أخي
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


قرغيزستان تنضم للاتحاد الاقتصادي الأوراسي


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 20:57
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc