قديم 2015-09-19, 20:38
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي سلطنة عمان تحتج رسميا على تعرض مقر سفيرها في صنعاء للقصف

سلطنة عمان تحتج رسميا على تعرض مقر سفيرها في صنعاء للقصف




احتجت سلطنة عمان يوم السبت 19 سبتمبر/أيلول، رسميا على تعرض مقر سفيرها في العاصمة اليمنية صنعاء للقصف، ودعت الأمم المتحدة إلى التحرك لوضع حد للأزمة هناك.

وقال بيان للخارجية العمانية إن استهداف منزل السفير العماني في صنعاء "يعد مخالفة صريحة للمواثيق والأعراف الدولية التي تؤكد على حرمة المقار الدبلوماسية".

وتابع البيان، حسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية "إن السلطنة وإذ تندد بأشد العبارات بهذا العمل لترجوا من الأمم المتحدة اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل إنهاء الحرب الحالية في اليمن قبل أن تشكل تهديدا خطيرا على أمن المنطقة".

كما حثت سلطنة عمان في البيان أطراف الأزمة في اليمن على "ضرورة نبذ الخلافات فيما بينها لضمان عودة الاستقرار والأمن إلى اليمن الشقيق".

وأصيب مقر السفير العماني في صنعاء بشظايا خلال غارة شنها التحالف العربي مساء الجمعة واستهدفت منزلا مجاورا لمسؤول حوثي في جنوب العاصمة.

وتتخذ سلطنة عمان موقفا محايدا من النزاع في اليمن خلافا لبقية الدول في مجلس التعاون الخليجي التي تشارك في الائتلاف في اليمن ضد الحوثيين.

واستقبلت مسقط خلال الفترة الأخيرة ممثلين عن الأطراف اليمنيين عقدوا اجتماعا تحت إشراف الأمم المتحدة في محاولة للتوصل إلى حل سلمي للنزاع.

المصدر: وكالات

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


سلطنة عمان تحتج رسميا على تعرض مقر سفيرها في صنعاء للقصف


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 05:40
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc