قديم 2015-11-24, 18:17
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي إطلاق نسخة جديدة من خرائط غوغل تعمل من دون إنترنت

إطلاق نسخة جديدة من خرائط غوغل تعمل من دون إنترنت




بدأت مجموعة غوغل، اليوم، تشغيل نسخة جديدة من تطبيقها الخاص بالخرائط غوغل مابس تتميز بقدرتها على إرشاد مستخدميها في شأن كيفية الوصول إلى وجهتهم حتى من دون الاتصال بشبكة الإنترنت.

وهذه الخاصية التي أعلن عنها خلال مؤتمر صحافي نظمته المجموعة للمطورين الإلكترونيين في وقت سابق هذا العام لا تزال محصورة بالأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد التابع لـ غوغل، لكن من المتوقع إطلاق نسخة خاصة بأجهزة آي فون وآي باد المصنعة من آبل قريباً.

وقالت المسؤولة عن تسويق منتجات غوغل أماندا بيشوب في رسالة نشرتها على الموقع الإلكتروني للمجموعة إن غوغل مابس تتخذ خطوات لمساعدة الناس حول العالم على تحديد الطريق المناسب لهم وبلوغ المكان المقصود، حتى في حال عدم وجود اتصال بشبكة الإنترنت.

وأكدت أنه بات في الإمكان تحميل البيانات الخاصة بمنطقة من العالم على الهاتف، وفي المرة المقبلة التي ستجدون نفسكم فيها من دون اتصال بالإنترنت، سواء كان ذلك على طريق ريفي أو في مرآب للسيارات تحت الأرض ستستمر خدمة غوغل مابس في العمل من دون أي مشكلة.

وكان مستخدمو غوغل مابس قادرين على تحميل أجزاء من الخرائط لمعاينتها في حال عدم الاتصال بالإنترنت، إلا أن النسخة الجديدة تسمح أيضاً بالحصول على إحداثيات مفصلة عند قيادة السيارة والبحث عن وجهة محددة والحصول على معلومات عملية تتعلق، مثلاً، بمواعيد عمل المحال التجارية.

وهذا التطبيق مبرمج تلقائياً لعدم تحميل الخرائط إلا في حال اتصال الجهاز بشبكة إنترنت لاسلكية واي فاي لتفادي تكبيد المستخدمين تكاليف باهظة عند تحميل هذه الخرائط باستخدام بيانات المحمول.

ولا تزال نحو 60 في المئة من مناطق العالم محرومة من تغطية شبكة الإنترنت، وأن هذه التغطية تكون متقطعة في أحيان كثيرة، ما يجعل من غير الواقعي الاعتماد حصراً على خدمات الخرائط الالكترونية لتحديد وجهات التنقل في سائر أنحاء العالم.

قديم 2015-11-25, 21:34
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية lahbibfardos
lahbibfardos
:: سوفت نشيط ::
افتراضي رد: إطلاق نسخة جديدة من خرائط غوغل تعمل من دون إنترنت
ميزة جميلة
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


إطلاق نسخة جديدة من خرائط غوغل تعمل من دون إنترنت


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc