قديم 2016-02-04, 20:48
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي البنك الأهلي المصري ينافس ساويرس على شراء سي.آي كابيتال

البنك الأهلي المصري ينافس ساويرس على شراء سي.آي كابيتال

دخل البنك الأهلي المصري أكبر بنك حكومي في البلاد من خلال شركة تابعة له حلقة السباق على الاستحواذ على بنك الاستثمار سي.آي كابيتال التابع للبنك التجاري الدولي أكبر بنك خاص في البلاد وهو ما قد يشعل المنافسة على بنك الاستثمار الذي يسعى الملياردير المصري نجيب ساويرس لشرائه.
وقال مصدر في البنك الأهلي المصري أن شركة الأهلي كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك تقدمت اليوم الخميس بعرض لشراء كامل أسهم شركة سي.آي كابيتال المملوكة للبنك التجاري الدولي، بحسب وكالة “رويترز”.
وقد يهدد عرض الأهلي كابيتال آمال ساويرس في ترسيخ أركان مملكته الناشئة في قطاع الخدمات المالية بعد الاستحواذ على بلتون المالية نهاية العام الماضي.
وكان البنك التجاري الدولي وافق في 17 ديسمبر على السماح لأوراسكوم للاتصالات التابعة لساويرس بإجراء الفحص النافي للجهالة لسي.آي كابيتال التابعة له في خطوة أولية في صفقة استحواذ تقدر بنحو مليار جنيه حوالي 127.7 مليون دولار.
وأعلن المصدر أن الأهلي كابيتال طلب من البنك التجاري الدولي أكبر بنك خاص في مصر السماح له بالبدء في عمليات الفحص النافي للجهالة لسي.آي كابيتال على أن تحدد قيمة الصفقة بعد الانتهاء من عمليات الفحص.
وتأسست الأهلي كابيتال في يونيو 2008 كذراع استثمارية للبنك الأهلي برأسمال مرخص 40 مليار جنيه ومدفوع خمسة مليارات جنيه.
وأكد المصدر أن هدف الأهلي كابيتال من الاستحواذ على سي.آي كابيتال هو التوسع في مجال بنوك الاستثمار.
وقال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار المصري حسين شكري “في حالة نجاح البنك الأهلي في الاستحواذ على سي.آي كابيتال سيكون نشاطا مكملا له في نشاطه التجاري ويستطيع حينها ان يقدم خدمات بنوك الاستثمار للقاعدة الكبيرة التي يملكها من العملاء حاليا”.
ويمتلك البنك الأهلي نحو 50% من عملاء البنوك في مصر والذي يتراوح عددهم بين ثمانية وعشرة ملايين عميل.
ولم يتسن لرويترز على الفور الحصول على تعليق من البنك التجاري الدولي.
وأضاف شكري: “أسعار بنوك الاستثمار حاليا معقولة وأي مشتري جديد سيحصل على حصة سوقية من أول يوم بالاضافة إلى شهرة وعملاء بنك الاستثمار. أتوقع أن يرفع ساويرس عرضه لسي.آي كابيتال بعد دخول البنك الأهلي في المنافسة”.
وقال التجاري الدولي في ديسمبر إن المباحثات مع اوراسكوم للاتصالات مازالت في المراحل الأولية وإن إتمام عملية البيع يتوقف على نتائج المفاوضات بين الطرفين وكذلك نتائج الفحص النافي للجهالة بالاضافة إلى الحصول على الموافقات اللازمة.
وأبلغ مصدر في سي.آي كابيتال رويترز اليوم أن أوراسكوم للاتصالات ستنتهي من الفحص النافي للجهالة الخميس المقبل.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


البنك الأهلي المصري ينافس ساويرس على شراء سي.آي كابيتال


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 04:03
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc