قديم 2016-09-07, 17:00
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي ماء وطاقة وإنترنت من المياه الملوثة

ماء وطاقة وإنترنت من المياه الملوثة



مياه صالحة للشرب وطاقة من المياه الملوثة أو المياه العادمة! سمعنا بذلك. حسنًا أضف إلى ذلك الواي فاي “Wi-Fi”. من الماء؟ تقريبًا.
تخيل معي الآن جهازًا يعمل على معالجة المياه الملوثة أو العادمة لينتج منها مياهًا صالحةً للشرب، وفي الوقت ذاته ينتج ما يحتاجه من طاقةٍ بنفسه، ويستطيع تزويد منطقة كاملة على مسافة ا كم في جميع الاتجاهات بخدمة الإنترنت اللاسلكي “واي فاي”.
هذا الجهاز، الذي قام الباحث الإيطالي ماركو أتيساني بصناعته، هو جهاز لتنقية المياه يعمل بالطاقة الشمسية، ليقوم بتوفير احتياجات 3,000 شخص من المياه النقية. وهو جهاز تم تصميمه ليوفر ثلاثةً من أهم مقومات الحياة في عصرنا الحالي؛ حيث أن هناك 783 مليون شخص حول العالم لا يستطيعون الوصول إلى المياه النقية الصالحة للاستخدام، وحوالي 1.2 مليار شخص لا تتوفر لديهم الكهرباء، وقرابة 4.2 مليار شخص لا يزالون يعيشون بدون إنترنت.



كل ما يحتاجه هذا الجهاز للعمل هو المياه الملوثة والكثير من الشمس؛ ليقوم بتوفير 5,000 لتر من الماء، بالإضافة إلى كمية كافية من الطاقة التي تكفي لتشغيل الجهاز وعدد من الأجهزة الأخرى. ويزن النموذج الذي قام أتيساني بصناعته حوالي 15 طن (ما يعادل وزن 8 – 9 سيارات). وقد تم تصميمه على شكل يشبه حرف H للاستفادة من أكبر كمية من الطاقة الشمسية على مدار النهار.
الفيديو التالي يوضح الطريقة التي يعمل بها هذا الجهاز، والذي أطلق عليه اسم واتلي (Watly)

وتبلغ تكلفة إنشاء نموذج تجاري من هذا الجهاز 400,000 يورو. ويرى صاحب الجهاز أن دفع مبلغٍ كهذا لقاء الحصول على الجهاز يأتي في نطاق الاستثمار؛ وذلك لما ينتجه الجهاز من خدمات يمكن بيعها. وكأنه بعد أن يتم دفع هذا المبلغ في البداية، سيعمل الجهاز بشكل مجاني لمدة 15 عامًا، يقوم خلالها بتوفير 3 مليون لتر من المياه النقية سنويًا وهي الكمية التي تكفي لتغطية احتياجات 3,000 شخص من المياه النقية. إضافةً إلى إنتاج كمية كافية من الكهرباء وإنترنت يصل نطاقه إلى مسافة 1 كم في جميع الاتجاهات.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


ماء وطاقة وإنترنت من المياه الملوثة


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:32
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc