قديم 2011-12-29, 13:21
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
أطعمة يجب أن تحرص المرأة على تناولها

أطعمة يجب أن تحرص المرأة على تناولها


أطعمة يجب أن تحرص المرأة على تناولها


يحتاج جسم المرأة إلى مجموعة من المواد الغذائية التي تساعده على القيام بالعمليات الحيوية المختلفة, و المحافظة على صحته و جماله, و قد تحتوي بعض الأطعمة أكثر من بعضها الأخر على هذه العناصر, و فيما يلي قائمة من الأطعمة التي يجب على المرأة الحرص على تناولها:-

السمك
يحتوي السمك على أنواع متعددة من المعادن و الفيتامينات التي تحتاجها النساء, و التي قد تكون غير موجودة,أو حتى موجودة بنسب ضئيلة في الأطعمة الأخرى, و لكن عليك تجنب قليه من أجل الحصول على هذه الفائدة, و إذا كان لا بد, فاستخدمي زيت الزيتون.

العنب
عندما نتحدث عن الفاكهة, فالعنب من الفواكة المهمة للمرأة نظرا لحتوائه على كمية وافرة من الفيتامينات و أهمها فيتامين ج مما يحافظ على صحة و جمال المرأة, و يزيد من منعتها ضد الأمراض, كما أنه يساعد في إنقاص الوزن لمن تسعى لذلك.

البروكلي
البروكيلي من أكثر الخضروات فائدة للمراة, فهو يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان.

البصل
البصل يساعد الجسم في الوقائة من الإلتهاب, كما أنه مضاد للجراثيم, و يحتوي على مركب يساعد على تجلط الدم في حالة النزيف, بالإضافة لغناة بالفتيامينات و الألياف.

الأوراق الخضراء
تحتاج المرأة إلى كميات كبيرة من الحديد, يمكن لهذه الاوراق الخضراء أن تقدمها لها, كما أنها غنية بالفيتامينات و الألياف, فهي تساعد في عملية الهضم, و إنقاص الوزن.

الفاصوليا
الفاصوليا مصدر مهم للبروتين النباتي, و خصوصا للواتي لا يتناولنا اللحوم, كما هو الحال في باقي البقوليات مثل الفول, و لكنها أسهلها على الهضم.

دقيق الشوفان
هو من أفضل الأطعمة لمكافحة السرطان و السيطرة على السكري, كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف, و يساهم الشوفان في عملية توازن الهرمونات الأنثوية في جسم المراة, كما أنه مصدر مهم للحديد.

البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة غنية بالفيتامينات و المعادن و المواد المضادة للأكسدة, فهي من أحد أوسع الأبواب التي تعبر بك إلى الصحة الجيدة.

الجوز
هو أيضا مصدر مهم للفيتامينات و البروتينات و الدهون الصحية, و هو من أهم المغذيات لصحة البشرة, و لجمالها.
[SIGPIC][/SIGPIC]
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


أطعمة يجب أن تحرص المرأة على تناولها


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:13
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc