قديم 2017-06-14, 13:48
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: سوفت ماسي ::
افتراضي العراق وسوريا تحت خطر الفوسفور الأبيض الأمريكي

العراق وسوريا تحت خطر الفوسفور الأبيض الأمريكي



أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" لحقوق الإنسان، أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن استخدم الفسفور الأبيض في العراق وسوريا، مناشدة قوات التحالف فعل كل ما يمكن لتقليل الضرر على المدنيين.

وقالت المنظمة في بيان نشر اليوم الأربعاء، إن "استخدام الفوسفور الأبيض بالضربات المدفعية من قبَل التحالف بقيادة الولايات المتحدة، الذي يحارب تنظيم داعش في سوريا والعراق، يثير أسئلة خطيرة حول حماية المدنيين"، مشددة على ضرورة "عدم استخدام هذه الذخيرة المتعددة الاستعمالات كسلاح حارق لمهاجمة أشخاص أو معدات في مناطق مأهولة، حتى لو كان الهجوم أرضيا".

وشدد ستيف غوس مدير قسم الأسلحة في المنظمة، على أنه بغض النظر عن كيفية استخدام الفوسفور الأبيض، فإنه يشكل ضررا مرعبا وطويل الأمد في المدن المأهولة مثل الرقة والموصل، أو أي منطقة أخرى مكتظة بالسكان"، داعيا قوات التحالف إلى "اتخاذ كل التدابير الممكنة لتقليل الضرر على المدنيين عند استخدام الفوسفور الأبيض في العراق وسوريا".

يذكر أنه يمكن استخدام الفوسفور الأبيض لعدة أهداف في ساحة المعركة: كستار دخاني، ولإرسال إشارات ووضع علامات، وكسلاح حارق، لكن أسباب استخدام القوات الأمريكية الفوسفور الأبيض في الموصل وفي الرقة، تبقى غير واضحة، بحسب "هيومن رايتس ووتش".

وتقول المنظمة إنها لم تتمكن من التأكد بشكل مستقل ما إذا كان استخدام الذخائر قد أدى إلى إصابات بين المدنيين، لكن أحد سكان الرقة الذي يعيش في بيروت أكد لـ"نيويورك تايمز" أن أحد مقاهي الإنترنت في الرقة استهدف مؤخرا بالفوسفور الأبيض، ما أدى إلى مقتل 20 شخصا.

ويظهر فيديو نشر على "فيسبوك" في 8 يوليو/تموز 2017 قيل إنه صور في نفس اليوم في الرقة، يظهر استخدام قذائف مدفعية أرضية تحتوي على الفوسفور الأبيض المميزة عند انفجارها في الهواء.

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


العراق وسوريا تحت خطر الفوسفور الأبيض الأمريكي


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 16:11
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc