قديم 2012-06-28, 12:26
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي تعرض مسلسل يجسد عمر بن الخطاب لحملة في الانترنت بمنع عرضه

تعرض مسلسل يجسد عمر بن الخطاب لحملة في الانترنت بمنع عرضه




يتعرض مسلسل "عمر" لحملة في الانترنت للحيلولة دون عرضه على قناة "إم بي سي" في شهر رمضان القادم. وقد أعرب عدد من الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي عن رفضهم القاطع لعرض المسلسل انطلاقاً من عدم تقبلهم لفكرة تجسيد ممثل لشخصية عمر بن الخطاب، ثاني الخلفاء الراشدين، وذلك بعد أن أبدى الكثير من المشاهدين حماسهم الشديد لمتابعة أحداث المسلسل الذي يتناول حياة الصحابي الملقب بالفاروق.
وقد أنشأ ناشطون صفحة حملت عنوان "أوقفوا مسلسل عمر" شارك فيها عدد من المعارضين والمؤيدين للمسلسل فجاء في مشاركة أحدهم ان اسم عمر بن الخطاب سيقترن في أذهان الجمهور بصورة الممثل الذي سيؤدي دوره، فيما اعتبر آخر انه لدراسة سيرة عمر الخليفة فالمكتبة العربية غنية بالكتب التي تتناول حياته ومآثره، بينما رد مشارك ثالث بأن الجيل الحالي بعيد كل البعد عن القراءة ولا بأس من توصيل المعلومة له بواسطة المسلسلات الفنية شريطة توخي الدقة كي تكون مصدر موثوقاً للمعلومة.
كما عبر أحد المشاركين في النقاش عن موقفه المعارض لفكرة تجسيد عمر بن الخطاب، وانه سوف يترجم رأيه بعدم مشاهدة المسلسل المثير للجدل، فيما نوه كثيرون بأن علماء مسلمين كانوا بمثابة مرجعية دينية للسيناريو كسليمان العودة وعلي الصلابي ويوسف القرضاوي.
وقد كتب سيناريو وحوار المسلسل الأديب الفلسطيني وليد سيف وأخرجه الفنان السوري حاتم علي الذي سبق وان تعاون مع سيف في مسلسل "التغريبة الفلسطينية". ويشارك في "الفاروق عمر" نخبة من الفنانين العرب. هذا ومن المقرر ترجمة المسلسل الى لغات الشعوب التي تعتنق الإسلام، بالإضافة الى ترجمته الى عدد من اللغات الحية كالإنكليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية.
إذا رأيت شخصاً يسامحك گثيرا ,,فأعلـــم:
أنه يحترمك لـدرجة كبيرة ولا يريد أن يخسرك,فلا تتمادى في أخطاءك.
قديم 2012-07-09, 16:18
رقم المشاركة : 2  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي رد: تعرض مسلسل يجسد عمر بن الخطاب لحملة في الانترنت بمنع عرضه
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعرض مسلسل يجسد عمر بن الخطاب لحملة في الانترنت بمنع عرضه


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:48
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc