قديم 2012-07-09, 21:47
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي مفتي مصر يجيز إفطار رمضان للاعبين المشاركين في أوليمبياد لندن

مفتي مصر يجيز إفطار رمضان للاعبين المشاركين في أوليمبياد لندن

مفتي مصر يجيز إفطار رمضان للاعبين المشاركين في أوليمبياد لندن



المنتخب الأوليمبي المصري سيشارك في الدورة

قبل أيام قليلة على بداية شهر رمضان المعظم المتزامن مع دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها لندن في وقت لاحق من الشهر الحالي، أجاز الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية الإفطار في شهر رمضان للاعبات واللاعبين المصريين المشاركين في دورة الألعاب الأوليمبية التي تنطلق نهاية يوليو الجاري في لندن.
وقال جمعة في لقاء حضره أعضاء البعثة المصرية المسافرين إلى لندن ونشرته الصحف المصرية الاثنين: "الله منح رخصة الإفطار في حالة السفر أو المرض طبقا للنص القرآني " فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر".
وتابع جمعة "لا علاقة بالرياضة بهذه الرخصة لأنه لو أقيمت البطولة في مصر ما جاز الإفطار ولكن الرخصة ممنوحة لان الجميع سيكون على سفر ومن كان على سفر فان الله أباح له أن يفطر".
والتقى مفتي الجمهورية مع اللاعبين واللاعبات بالمركز الأوليمبي بالمعادي بالقاهرة في حضور محمود أحمد علي رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية وعماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة، وطالب اللاعبين بالثقة بالله والدعاء بالنصر وأن يخوضوا المنافسات وهدفهم الفوز بالميداليات.
وأضاف جمعة "إذا كنت قد أجزت الإفطار فإنني لا أستطيع أن أجبر اللاعب الذي يرغب في الصيام على الإفطار وتلك مشكلة إدارية بينه وبين مدربه وطبيبه وليست مشكلة شرعية".
وتأهل 109 لاعبا ولاعبة من مصر إلى أوليمبياد لندن، ومن المقرر أن تتوجه الدفعة الأولى من البعثة إلى لندن يوم 17 يوليو الجاري برئاسة أحمد الفولي نائب رئيس اللجنة الأوليمبية للمشاركة في الدورة التي تنطلق في السابع والعشرين من الشهر ذاته وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل.
علما بأن شهر رمضان المبارك سوف يبدأ فلكيا في العشرين من الشهر الحالي، ما يعني أن عدد كبير من اللاعبين سوف يكونون في لندن وقت حلول الشهر الكريم.


mbc
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مفتي مصر يجيز إفطار رمضان للاعبين المشاركين في أوليمبياد لندن


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 13:06
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc