قديم 2012-07-31, 20:24
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي المصري أبو القاسم يحرز ثاني ميداليات العرب في لندن

المصري أبو القاسم يحرز ثاني ميداليات العرب في لندن

المصري أبو القاسم يحرز ثاني ميداليات العرب في لندن

أحرز المصري علاء الدين أبو القاسم الميدالية الفضية في منافسات سلاح الشيش في رياضة المبارزة في دورة الألعاب الأولمبية بخسارته أمام الصيني شينغ لي 13-15 في المباراة النهائية اليوم الثلاثاء.
وتبدلت هوية الفائز في النهائي أكثر من مرة، حيث تقدم الصيني بفارق 3 نقاط (8-5) في نهاية الجولة الأولى، ورد المصري التحية بالفارق ذاته في الثانية (6-3)، ثم تقدم 13-11 قبل نهاية الجولة الثالثة بدقيقة ونصف وكان على بعد لمستين فقط من الذهبية لكن الصيني سجل أربع نقاط متتالية ليخرج فائزاً.
وكان أبو القاسم (22 عاماً) المصنف ثامناً وبطل العالم للشباب عام 2010، دخل تاريخ رياضة المبارزة اليوم أيضاً بعد أن أصبح أول إفريقي يبلغ الدور نصف النهائي بفوزه على بطل العالم الحالي الإيطالي اندريا كاسارا بمعدل 15 لمسة مقابل 10.
وكانت أفضل نتيجة للاعب إفريقي في الفردي لهذه الرياضة هو المركز السابع للتونسية عزة بسباس عام 2008 في سلاح الحسام للفردي والفرق، بينما أحرز المنتخب المصري للرجال المركز الرابع في سلاح الشيش عام 1954.
وكانت التونسية سارة بسباس شقيقة عزة، خرجت أمس من الدور ربع النهائي لمسابقة سلاح سيف المبارزة بخسارتها أمام الألمانية بريتا هايدمان 12-15.
يذكر أن آخر ميدالية مصرية في الألعاب الأولمبية حققها لاعب الجودو هشام مصباح وكان من المعدن البرونزي في وزن دون 90 كلغ في دورة بكين عام 2008.
والفضية هي الثانية لرياضي عربي، بعد أن أحرز الرامي القطري ناصر العطية برونزية مسابقة الكسيت اليوم أيضاً.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


المصري أبو القاسم يحرز ثاني ميداليات العرب في لندن


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 05:48
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc