قديم 2013-06-12, 16:32
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي نشر صور أولى لبوتفليقة في المشفى الذي يعالج فيه بفرنسا

نشر صور أولى لبوتفليقة في المشفى الذي يعالج فيه بفرنسا

نشر صور أولى لبوتفليقة في المشفى الذي يعالج فيه بفرنسا


ظهر الرئيس الجزائري وهو يستقبل الوزير الأول وقائد الجيش



الرئيس بوتفليقة يتحدث لزائريه



ظهر الرئيس الجزائري، عبدالعزيز بوتفليقة، الأربعاء 12 يونيو/حزيران، في أولى صور تبث له في المستشفى الذي يعالج فيه بفرنسا منذ 48 يوماً من غيابه عن المشهد السياسي بسبب المرض.
وظهر الرئيس بوتفليقة في عدة صور بثتها وكالة "الأنباء الجزائرية" الرسمية جالساً إلى الوزير الأول عبدالمالك سلال، وقائد أركان الجيش قائد صالح، اللذين زاراه في مؤسسة "ليزانفاليد" (وتعني المعطوبين) في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يقضي فترة علاج وإعادة تأهيل وظيفي.




الرئيس الجزائري يحتسي القهوة




وظهر الرئيس الجزائري في صورة وهو يتحدث إلى الوزير الأول، وفي صورة أخرى وهو يتحدث إلى قائد الجيش قائد صالح، الذي كان يرتدي ملابس مدنية، كما ظهر وهو يحتسي القهوة، وفي الصورة ميكروفون التلفزيون الجزائري الذي ينتظر أن يبث اليوم صور الرئيس بوتفليقة.
ولا توضح الصور بشكل جيد حقيقة صحة الرئيس، لكنها تبرز تماسكه وقدرته على الحوار والاستماع إلى محاوريه.
لقاء دام ساعتين



الصورة الثانية للرئيس بوتفليقة



وأعلن التلفزيون الرسمي، مساء الثلاثاء، أن لقاء الرئيس بوتفليقة بالوزير الأول وقائد الجيش دام قرابة ساعتين. ونقلت وكالة "الأنباء الجزائرية" عن سلال أنه قدم للرئيس عرضاً عن الوضع العام في البلاد، في الشق السياسي والأمني، وأوضح أنه تلقى توصيات من قبل الرئيس بشأن التحضير لشهر رمضان، وإعداد مخطط توزيع المساعدات للفقراء خلال الشهر الفضيل.
وفي وقت سابق، أفادت نشرة طبية رسمية خاصة بالرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، موقّعة من طرف طبيبين عسكريين مرافقين له، وهما الأستاذان صحراوي محسن ومترف مرزاق، بأن "الرئيس بوتفليقة يقضي فترة علاج وإعادة تأهيل وظيفي بفرنسا لتعزيز التطور الإيجابي لحالته الصحية".
وأضافت النشرة الطبية، التي نقلتها وكالة "الأنباء الجزائرية"، أنه "إثر الفحوص التي مر بها الرئيس بوتفليقة بالمستشفى العسكري عين النعجة بالعاصمة الجزائرية تم تقديم العلاج المناسب له قبل نقله إلى مستشفى "فال دو غراس" العسكري بباريس لإجراء فحوص إضافية أوصى أطباؤه على إثرها بخضوعه لفترة علاج وإعادة تأهيل وظيفي بمؤسسة "ليزانفاليد" بغية تعزيز التطور الإيجابي لحالته الصحية".
يذكر أن بوتفليقة قد تعرض في الـ27 من أبريل/نيسان الماضي لجلطة دماغية، وإثر فحوص أولية أجريت له فور إدخاله إلى المستشفى العسكري بالعاصمة الجزائرية، تم تقديم العلاج المناسب قبل نقله إلى مستشفى عسكري في العاصمة الفرنسية باريس لإجراء فحوص إضافية.
فترة علاج وإعادة تأهيل

ومن ثم أوصى أطباؤه بخضوعه لفترة علاج وإعادة تأهيل وظيفي بمؤسسة "ليزانفاليد" (مؤسسة نقاهة تابعة لوزارة الدفاع الفرنسية)، نقل إليها في 22 مايو/أيار الماضي، بغية تعزيز التطور الإيجابي لحالته الصحية.
ويدخل الرئيس بوتفليقة يومه الـ48 من الغياب عن المشهد السياسي في الجزائر، وسط حالة من القلق إزاء نقص المعلومات الرسمية عن طبيعة ووضعه الصحي.
وتطالب أحزاب سياسية بتفعيل المادة 88 من الدستور، والتي تنص على شغور منصب الرئيس بوتفليقة، خاصة بعد بلوغ مدة غيابه عن الجزائر أكثر من 45 يوماً، وهو الأجل الذي ينص عليه الدستور لإعلان حالة الشغور.
لكن خبراء دستوريين أكدوا في تحاليل سابقة أن المادة 88 من الدستور غير قابلة للتطبيق، لعدم توضيح الجهة المخولة بإخطار المجلس الدستوري بحالة الشغور.
وتأتي هذه التطورات قبل 10 أشهر من الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في أبريل/ نيسان 2014.


عن العربية
قديم 2013-06-12, 17:11
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
افتراضي رد: نشر صور أولى لبوتفليقة في المشفى الذي يعالج فيه بفرنسا
نعم وهو كذلك أخي سمير
ربي يشفي رئيسنا وجميع أمة محمد آمين يارب العالمين.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


نشر صور أولى لبوتفليقة في المشفى الذي يعالج فيه بفرنسا


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:09
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc